موقع بوابة الحج المصرية الموحدة 2020.. سجل بياناتك لأداء فريضة الحج (قرعة – سياحة – تضامن)

موقع بوابة الحج المصرية الموحدة 2020.. سجل بياناتك لأداء فريضة الحج (قرعة – سياحة – تضامن)
بوابة الحج المصرية الموحدة 2020

الحج هو الركن الخامس من أركان الاسلام التي يحرص على أداؤها كل مسلم ومسلمه ما دامت تتوافر فيهم شروط أداء فريضة الحج، واليوم أعلنت وزارة الداخلية عن فتح الباب أمام المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام وذلك من بداية من يوم السبت الموافق 22 فبراير 2020 وحتى يوم 8 مارس من ذات العام، والتضامن من 23 فبراير وحتى 10 مارس 2020 حيث يمكن للراغبين في أداء فريضة الحج التقديم بجميع مراكز واقسام الشرطة بكافة مديريات الأمن خلال تلك الفترة المذكورة، على أن تقام قرعة علنية لاختيار الفائزين بأداء فريضة الحج هذا العام من بين المتقدمين.

طرق التقديم فى حج القرعة 2020:-

يمكن لجميع المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج لعام 2020، تقديم طلباتهم بجميع أقسام الشرطة ومديريات الآمن في كافة أنحاء الجمهورية وذلك بأكثر من طريقة :-

الطريقة الأولي :- أن يتقدم المواطن الراغب فى أداء فريضة الحج هذا العام بنفسه وشخصياً إلى أقسام ومراكز الشرطة دون التقيد بمحل الاقامة.

الطريقة الثانية :- التقديم عبر الموقع الالكتروني لبوابة الحج المصرية الموحدة بالضغط هنا، ثم يقوم المواطن بتسجيل بياناته واستيفاء الاستمارة المتقدم بها.

الطريقة الثالثة :- عن طريق الخدمة الصوتية بالاتصال بالرقم التالي (27983000-02).

ويجب أن تكون بطاقة الرقم القومي سارية وفي حالة انتهاء سريانها فإنه لن يتم قبول طلب الحج خلال المواعيد المحددة لقبول طلبات حج القرعة في الفترة من يوم السبت الموافق 22 فبراير وحتى 8 مارس 2020.

المستندات المطلوبة للتقدم لأداء فريضة الحج:-

1- صورة بطاقة الرقم القومي وتكون البطاقة سارية، حيث سيتم الاطلاع على أصل البطاقة.

2- سداد الرسوم المقررة، وتقديم الاقرارات المطلوبة وبيان الحالة الصحية للمتقدم مفصلة.

شروط التقديم فى حج القرعة 2020:-

1- أن يكون المتقدم مصر الجنسبة.

2- كامل الاهلية القانونية لأداء فريضة الحج.

3- سن الرجال لا يقل عن 25 عام، ويتم استثناء شرط السن المرافق لأحد والدية.

4- بالنسبة للسيدات فيشترط وجود محرم والعمر لايقل عمره عن 18 عام في 2/6/2020، ويتم استثناء السيدات التي يبلغ عمرها 45 عاما.

ويمكن لجميع المواطنين التسجيل في حج القرعة عبر بوابة الحج المصرية الموحدة، حيث تم توحيد طلبات المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج فى طلب واحد فقط وعبر جهة واحدة، حتى لا تتكرر طلبات المواطنين، وبما يضيع الفرصة على مواطنين أخرين.