بالفيديو “أستاذ جامعة الأزهر سعد الدين الهلالي”  طلاق المصريين لا يقع ويكشف الأسباب والتفاصيل
طلاق المصريين لا يقع

فتوى غريبة من أستاذ الفقة المقارن بجامعة الأزهر الشريف الدكتور سعد الدين الهلالي أثارت جدلاً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تأكيده على أن طلاق المصريين لا يقع وأكد ذلك بالأدلة ومنها أقوال الأئمة والعلماء.

وأشار الهلالي خلال لقاء له مع الإعلامي عمرو أديب أن هنا حالات لا يقع فيها الطلاق، وبالرغم من أن هذه الحالات غير مجمع عليها إلا أن الأخذ بها جائز لعدم تفكك الأسر.

وأضاف الهلال أن من ضمن الحالات لا يقع فيها الطلاق هو طلاق الزوجة حال أثناء فترة الحيض،مؤكداً أن هناك فتاوى من الأزهر الشريف بعدم وقوع طلاق الحائض، وهو مذهب الظاهرية، وفي حالات الطلاق يتم البحث عن حيلة من أجل بقاء الأسرة.

وأضاف الهلالي أن طلاق المصريين لا يقع، مشيراً إلى أن بعض الفقهاء قالوا بذلك، وأن مفتي الجمهورية الأسبق الشيخ علي جمعة يفتي بذلك وبكل شجعاعة وعلى الهواء، مضيفاً أن بعض فقهاء الشافعية قالوا بذلك.

وبين أن العلة في عدم وقوع طلاق المصريين هو أنهم يقولون “عليا الطلاء” بالهمزة وليس بالقاف، ولكي يقع الطلاق يجب أن يكون النطق بكلمة الطلاق بالقاف وليس بالهمزة، مضيفاً أننا نبحث عن الأراء الشاذة لعدم خراب البيوت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *