التخطي إلى المحتوى
بالفيديو| لعبة “كسارة الجمجمة”.. كيف واجهت وزارة التربية والتعليم هذا الخطر
كسارة الجمجمة

انتشر في الفترة الأخيرة تقليعة جديدة عبر تطبيق TikTok، ما يعرف باسم تحدى ” Skullbreaker ” أو كسارة الجمجمة، حيث يقف 3 متسابقين بجوار بعضهم البعض، ويحاول الشخصان على الجانبين ركل الشخص الأوسط في  قدميه من الأسفل وهو يحاول القفز، وقد أدى التحدي إلى إصابات بالغة الخطورة في الرأس والظهر والحوض.

علق رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، على هذه اللعبة “كسارة الجمجمة” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين في حلقة الأمس من برنامج أخر النهار قائلا  “إحنا تربية قبل التعليم، وهذا جزء مهم جدًا، الولاد في نهاية المرحلة الإعدادية ومرحلة الثانوية لديهم حب المغامرة”.

ما هي لعبة “كسارة الجمجمة”

وأردف نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين قائلا  “فلو هو حابب يعمل تريند على مواقع التواصل يعمل الفيديو اللي شفناه ده، أثنين طلاب يعركلوا زميلهم من رجليه الإثنين ومصيره، يا إما يقع على دماغه أو ظهره، وفي كل الحالات أقل حاجة نزيف في المخ، وبالتالي يتسبب ذلك في مشاكل خطيرة”.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين “بمجرد ظهور هذا الفيديو، أرسلنا بيان للمدارس، وأنا بقول أهو لا تهاون مع سوء السلوك، لأن كده هنكون بنضر نفسنا ونضر الجيل القادم، ولازم أولياء الأمور ياخدوا بالهم من ولادهم”.

وتابع “لعبة الحوت الأزرق كانت خطر، وممكن بعد أسبوع نلاقي لعبة أخطر، فدورنا كتربية وتعليم، ودور الأسرة تبديد طاقة الأولاد، أنشطة رياضية موجودة يمارسوها”.

شاهد الفيديو..

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.