التخطي إلى المحتوى
من بينها دولتان عربيتان| كورونا يغزو دول العالم
كورونا ينتشر في العالم والدول العربية ومصر

كورونا ينتشر ويعبر الحدود

مازالت أعداد المصابين بفيروس كورونا ترتفع، حيث وصل إجمالي عدد المصابين على مستوى العالم 71 ألف و350 حالة، وبلغ عدد الوفيات 1775 شخصاً، وقد احتلت الصين المركز الأول حيث سجلت وحدها 70 ألفاً و550 حالة إصابة ووصلت الوفيات إلى 1770 حالة حتى اليوم.

وجاءت بعدها سنغافورة في المركز الثاني حيث بلغت 68 إصابة، بينما هونج كونج تحتل المركز الثالث بـ 66 إصابة ووفاة شخص واحد، ثم اليابان في المركز الرابع وصلت 41 اصابة وحالة وفاة واحدة، كما انتشر الفيروس في 25 دولة آخري.

دولتان عربيتان حتى الآن

جاءت الإمارات العربية المتحدة في المركز 16 بالنسبة لترتيب الدول المصابة بفيروس كورونا حيث سجلت 9 حالات إصابة بعد اكتشاف آخر إصابة يوم الأحد 16 فبراير والتي تعود لشخص صيني يبلغ من العمر 37 عام، وقد تعافى 3 أشخاص بينما بقي 6 تحت الملاحظة.

وأعلنت مصر عن حالة واحدة حاملة لفيروس كورونا وهي لشاب صيني يبلغ من العمر 34 عاماً، وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية بأن الحالة مستقرة ولم يظهر عليها أي أعراض.

السعودية خالية حتى الآن

بعد أن قامت وزارة الصحة السعودية بالكشف عن الطلاب العشرة العائدين من الصين، أعلنت سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا بعد ظهور نتائج العينة الثانية، وأكدت خلو المملكة من أي حالات إصابة، حيث ترددت شائعات عن ظهور بعض الحالات المصابة خاصة بعد أن قام شاب بالإنتحار بعد احتجازه في المستشفى للإشتباه بإصابته بالفيروس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.