التخطي إلى المحتوى
آخر أخبار فيروس كورونا VIRUSCORONA إصابة 398 حالة جديدة و 15 حالة وفاة
آخر أخبار فيروس كورونا VIRUSCORONA إصابة 398 حالة جديدة و 15 حالة وفاة

أصدرت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، تقريرًا يفيد بأن هناك 140 مصاب بفيروس كورونا خرج من مستشفى العزل والحجر الصحي. حيث حصلوا على الرعاية الصحية الطبية الكاملة، واكتمل شفائهم على خير وفق الإرشادات الخاصة بمنظمة الصحة العالمية، وبهذا يصل عدد المتعافين حتى الآن إلى 2626 حالة.

وزارة الصحة تكشف عن آخر احصائية لفيروس كورونا في مصر

وقال الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد المرضى الذين تحولت تحاليلهم من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا كوفيد 19 ارتفع ووصل إلى 3133 حالة كان ضمن هذه الحالات نحو 2626 متعافي.

وأضاف أن عدد المسجلين حتى الآن اليوم وصل إلى 398 حالة جديدة حيث أثبتت التحليل ذلك معمليًا للفيروس وذلك في إطار الاجراءات الخاصة بالترقصد والتقصي التي تجريها وزارة الصحة، وفق الارشادات التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية، ووصل عدد الوفيات إلى 15 حالة جديدة.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة أن الحالات التي سجلت إيجابيتها لفيروس كورونا حتى الآن بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية المتميزة.

احصاءات وأخبار قديمة يوم 17 فبراير 2020 عن فيروس كورونا

مازلنا نتابع آخر أخبار فيروس كورونا VIRUSCORONA  في مصر وفي العالم، وآخر الأخبار اشتباه وجود حالة إصابة في مدرسة الإيمان في محافظة الفيوم.

حيث تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، و ( تويتر) أنباء عن إصابة الطالب سلامة الذي عاد من الصين مؤخرًا، بـ فيروس كورونا VIRUSCORONA  وتم احتجازه في الحجر الصحي لمدة ستة عشر يومًا احترازيًا وهي فترة الحضانة التي عادة ما يظهر فيها اعراض الفيروس.

من هو أول مصاب بـ فيروس كورونا في مصر وكيف تتعامل الصحة معه تفاصيل جديدة جدًا 

أهالي طلاب مدرسة الإيمان في الفيوم يرفضون حضور الطالب العائد من الصين إلى المدرسة رغم عدم إصابته بـ  فيروس كورونا VIRUSCORONA

ولقد خرج التلميذ سلامة بعد التأكد أنه غير مصاب بالفيروس بفضل الله تعالى، وصرح الدكتور محمد عبد الفتاح، مدير مدرسة الإيمان، للصحافة بأن الطالب سلامة رجع من الصين في تاريخ 31 يناير الماضي، وخضع للكشف الطبي في مطار القاهرة.

وأضاف أن التلميذ سلامه تم حجره صحيًا لمدة ستة عشر يومًا كفترة احترازية للحضانة إذاما ظهرت أعراض الفيروس عليها من عدمه، وخرج وهو يمارس حياته الدراسية بصورة منتظمة منذ صباح اليوم، إلا أن هناك بعض الأهالي يرفضون تواجده في المدرسة خوفًا بدون أي مبرر.

أهالي الطفل العائد من الصين يرفضون ذهابه إلى المدرسة

وفي رد فعل تجاه أهالي التلاميذ في الفيوم، قررت أسرة الطفل العائد من الصين عدم إرساله إلى المدرسة وتكرار تحاليل وفحوصات طبية، لتؤكد أنه معافى وغير مصاب بـ فيروس كورونا VIRUSCORONA  حتى تزال أي شكوك.

مديرة إدارة الطب الوقائي في الفيوم تؤكد اتخاذ الاجراءات اللازمة

من جهتها قالت مروة موسى، مدير وقائي إدارة المركز الذي تتبع له المدرسة أن جميع الاجراءات المتبعة تم اتخاذها مع القسم الوقائي في المديرية ، وراجعت جميع الفحوصات والبيانات الخاصة بالطالب سلامة، وأنه خضع للعزل بصورة كاملة بإشراف من البندر والسن المدرسي.

فيروس كورونا غير موجود في الفيوم وفق البيانات الرسمية

وقالت الدكتورة آمال هاشم وكيل وزارة الصحة في الفيوم، في تصريحاتها الصحفية اليوم، أن الفيوم خالية من فيروس كورونا، وأن جميع العائدين من الصين يتم حجرهم صحيًا وتعقيمه في المطار مع أخذ عينه من أنفه وفمه ومن يثبت أنه مصاب بالفيروس يتم اتخاذ الاجراءات الصحية المشددة معه والحجر الصحي المضاعف.

وأوضحت أن مصر تعمل بأحدث الأجهزة التي جاءت من منظمة الصحة العالمية للكشف إذا ما كان الفيروس موجود أم لا لدى المشتبه به

وأشارت إلى أنه لا يسمح لأي مصاب بأن يتحرك في الشارع أو وسط المواطنين بصورة طبيعية.

وزارة الصحة تجلي 617 من الحجر الصحي في مرسى مطروح

وأجلت وزارة الصحة والسكان صباح اليوم الاثنين نحو 617 شخصًا من معسكر الحجر الصحي في مرسى مطروح، وهم الأشخاص الذين عادوا من مدينة ووهان الصينية، بالإضافة إلى أطقم الرعاية الطبية والخدمات المعاونة، وكذلك طاقم الطائرة التي كانت بصحبتهم في الصين.

وقضى الـ 617 شخصًا نحو 15 يومًا تحت المتابعة والملاحظة الطبية الاحترازية لأن حضانة فيروس كورونا vIRUSCORONA  هي هذه الفترة.

وتم التأكد من حالتهم الصحية بعدما كانوا محتجزين في الحجر الصحي بفندق في مرسى مطروح.

وحضر كل من وزيرة الصحة والسكان ومجموعة من المسؤولين في وزارة الصحة، وحضرت 10 حافلات في مجموعتين تحركت إلى كل من محافظة القاهرة، والأخرى إلى محافظة الاسكندرية.

وتم نقل الأطقم الطبية والخدمات المعاونة من مدينة مرسى مطروح، وأخلي المحتجزين جميعًا من المعسكر بصورة آمنة مع تطهير الفندق وتطبيق المعايير الخاصة بمكافحة العدوى.

هالة زايد وزيرة الصحة: المصابون العائدون من ووهان الصينية معافون بالكامل

من جهتها قالت وزيرة الصحة إن جميع المصابين العائدين من مدينة ووهان الصينية معافون بصورة كاملة ولا يحملون أي أعراض لـ فيروس كورونا vIRUSCORONA  ولقد تم احتجازهم الفترة المطلوبة.

وأوضحت أن فترة حضانة فيروس كورونا vIRUSCORONA  ما بين 10 إلى 14 يومًا، وتم عمل فيها الفحوصات الطبية جميعًا لـ الـ 617 شخصًا.

هالة زايد وزيرة الصحة تؤكد نجاح اجراءات الحجر الصحي تجاه فيروس كورونا

ولفتت النظر خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده منذ قليل أن معسكر الحجر الصحي تكاتف فيه الجميع وقام بتوفير جميع الرعاية الصحية للأشخاص الذين عادوا من مدينة ووهان، مشيرة إلى أن مصر فخورة بجميع الأبطال الذين شاركوا في الحجر الصحي على مدار أربعة عشر يومًا.

من جهتها استقبلت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، اليوم الاثنين الموافق 17 فبراير 369 مواطن مصري، في اللحظة التي انتهت فيها مدة الحضانة لـ فيروس كورونا الجديد وفق توصيات منظمة الصحة العالمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.