التخطي إلى المحتوى
تحذير هام من 8 عادات خاطئة نفعلها دون علم في الحمام تضر بالصحة
عادات خاطئة في الحمام

عادات خاطئة يفعلها الكثير من المواطنين المصريين دون العلم بأنها ضارة جداً على صحتهم، فكم منا فكر أن استخدام المنشفة الموضوعة في الحمام، أو الذهاب إلى المرحاض بالمحمول قد ينقل الكثير من الجراثيم إليه.

ومن العادات الخاطئة التي يتبعها الكثيرون من المواطنين في الحمام قد تؤثر بالسلب على صحتنا وتصيب العديد منهم بالأمراض وفق الموقع الأمريكي المعروف ” brightside”.

عادات خاطئة نفعلها في الحمام تضر بالصحة

تحذير هام من 8 عادات خاطئة نفعلها دون علم في الحمام تضر بالصحة 1

وسوف نعرض على حضراتكم 8 عادات خاطئة يفعلها العديد من المواطنون دون معرفة حجم الضرر الذي قد يتعرضون له منها:

أولاً: ترك اللوف في الحمام بعد الاستحمام دون غسله، حيث يؤدي ذلك إلى تعرضه للبكتريا والأوساخ وعند استخدامه مرة ثانية تنتقل تلك الأوساخ والبكتريا إلى الجيم.

ثانياً: إزالة الشعر الزائد من المناطق الحساسة  باستخدام الصابون وأدوات الحلاقة الرجالي، حيث أن هذا الأمر يؤدي إلى احمرار الجلد نتيجة ان تلك البرة حساسة للغاية.

ثالثاً: يغفل الكثيرون عن تنظيف منطقة الظهر وأسفل القديمين وخلف الأذن، مما يؤدي إلى ظهور الحبوب في تلك المناطق.

رابعاً: اصطحاب المحمول إلى داخل الحمام  وإمساكه أثناء الجلوس لقضاء الحاجة دون أن يُدرك أن الموبايل حامل للجراثيم والميكروبات والبكتريا.

خامساً:- الحمام ليس أكثر الناطق نظافة داخل منزلك، لذا يجب تجنب وضع فرشاة الأسنان بالقرب من المرحاض واستبدالها كل ثلاث شهور.

سادساً: يفضل البعض قراءة الكتب على المرحاض لفترة طويلة حيث أكد الموقع أنها عادة غير صحية لأن الجلوس على المرحاض لفترة طويلة قد يؤدي إلى الضغط الزائد على الأوردة ينتج عنه الإصابة بالبواسير.

اقرأ أيضاً

منها «الذكورة والأنوثة»| أخصائي: حفاضات الأطفال تحتوي على مبيد عُشبي مسرطن يُسبب أمراض خطيرة

تحذير هام من تخزين 5 أطعمة في الفريزر ونصائح ضرورية للتخزين السليم

سابعاً: كل مره يتم فيها التنشيف بالمنشفة وتركها مبللة في الحمام قد تصبح أكثر عرضة لزيادة المشاكل الجلدية للبشرة.

ثامناً:يجب أغلاق الغطاء عند تنظيف المرحاض من النفايات حيث أن دوران المياه تختلط مع جزئيات صغيرة فتنتشر في الهواء وتؤدي في النهاية إلى انتشار البكتريا والجراثيم على الحوض وفرشاة الأسنان والمنشفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.