التخطي إلى المحتوى
“فيروس كورونا” القاتل المُرعب || نصائح لتجنب العدوي بعد اكتشاف أول حالة في مصر
فيروس كورونا

فيروس كورونا.. القاتل المُرعب كما يسميه البعض وكورونا عبارة عن مجموعة من الفيروسات الوبائية، والتي تسبب العديد من الشاكل في الجهاز التنفسي للإنسان، و فيروس كورونا الجديد يُشبه فيروسات عديدة من نفس فئته الوبائية والتي من أقربها له فيروس “سارس” الذي ظهر في الصين أيضاً في عام 2003 وانتشر في العالم كله.

فيروس كورونا القاتل المُرعب ومنظمة الصحة العالمية

وقد تم إطلاق إسم جديد على الفيروس المتسبب فيه كورونا حيث قامت منظمة الصحة العالمية بإطلاق اسم Covid-19 على الفيروس والكلمة تحمل معني وباء 2019، وقد جاء هذا الإجراء بعد إصابة الآلاف من البشر بهذا الفيروس منذ أن بدأ الفيروس وذلك عندما تم إكتشاف أول حالة حاملة للفيروس في الصين بتاريخ 31 ديسمبر 2019، وقد قامت وزارة الصحة العالمية مؤخراً بإرسال طاقم طبي للصين وذلك لمتابعة تطورات فيروس كورونا وطُرق العلاج.

أول حالة تحمل فيروس كورونا في مصر

قامت وزارة الصحة في مصر بالأمس بالإعلان عن تسجيل أول حالة تحمل الفيروس كوفيد 19 “كورونا” داخل مصر و قد وضحت أن الحالة من أصل أجنبي وأن هذا الشخص غير مصري ولكنها لم تقم بالإفصاح عن معلومات أخرى حول جنسية المُصاب وأين يعيش؟ ومدي تمكُن الفيروس منه؟

غير أن هذا الأمر قد أصاب المواطنين في مصر بالذُعر والخوف الشديد من العدوي ولكن وزارة الصحة سُرعان ما طمئنت المصريين بأن الأمر تحت السيطرة حيثُ إتخذت الوزارة كافة احتياطاتها وعملت على تنفيذ خطة وقائية مُحكمة لتجنب تفشي فيروس كورونا داخل البلاد.

نصائح لتجنُب العدوي بفيروس كورونا (كوفيد 19)

فيروس كورونا

 فيروس كوفيد 19 من الفيروسات الجديدة التي لم يتم إكتشاف أي مصل أو مُركب دوائي لها وهذا ما يزيد من خطورة الموقف وبما أن الفيروس لم يتم إكتشاف علاج له فبالتالي أيضاً لا توجد أي طرق وقائية نستطيع أن نقول بأنها سوف تحمينا من الفيروس القاتل ولكن يجب علينا أن نأخذ إحتياطتنا قدر المستطاع حيث يجب علينا :

  1. أن نتجنب المرضي أو المشتبه بأنهم قد يكونوا من حاملين للفيروس.
  2. أن نغسل أيدينا جيداً بالماء والصابون.
  3. أن نتجنب القرب من أي شخص مصاب بالإنفلونزا.
  4. أن نبتعد عن أي مريض بالسعال.

هذا وقد وضحت منظمة الصحة العالمية بعض الإرشادات والنصائح المهمة حول الفيروس من خلال موقعها الرسمي من هنا.

ويٌمكنكم متابعة أخر اخبار ومستجدات الفيروس من خلال موقع مصر فايف :

الإعلان رسميًا عن اكتشاف أول إصابة بفيروس كورونا في مصر” المصاب أجنبي”

من هو أول مصاب بـ فيروس كورونا في مصر وكيف تتعامل الصحة معه تفاصيل جديدة جدًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.