التخطي إلى المحتوى
التموين توضح خطوات استخراج البطاقة التموينية فى حالة فقدها أو تلفها
طريقة استخراج البطاقة التموينية في حالة فقدها أو تلفها

تيسيراً على المواطنين أصحاب البطاقات التموينية، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن خطوات حصول المواطنين على البطاقة التموينية في حالة فقد البطاقة التموينية أو فى حالة تلفها، وسوف نقدم في هذا التقرير كيفية قيام اصحاب البطاقات التموينية باستخراج البطاقة التموينية الخاصة بهم فى حالة فقد البطاقة أو فى حالة تلفها وذلك كالتالي:-

1- يقوم صاحب البطاقة التموينية بالتوجه إلى أقرب مكتب بريد ودفع حوالة بريدية بقيمة 20 جنيه باسم الشركة المنفذة للبطاقة التموينية وفقاً للمحافظة التي يقيم فيها صاحب البطاقة التموينية.

2- بعد ذلك يقوم بالتوجه إلى مكتب التموين ومعه صورة بطاقة الرقم القومي والحوالة البريدية.

3- يقوم مكتب التموين بتسجيل بيانات صاحب البطاقة التموينية على موقع دعم مصر ومرفق الاوراق المطلوبة وتسجيل رقم المحمول الخاص بصاحب البطاقة التموينية.

4- يتلقي صاحب البطاقة التموينية فى خلال 20 يوم عمل رسالة مجانية على رقم الموبايل المسجل الخاص به  تفيد بضرورة توجهه إلى مكتب التموين من أجل استلام البطاقة التموينية.

التموين توضح خطوات استخراج البطاقة التموينية فى حالة فقدها أو تلفها 1

5- بعد ذلك يقوم المواطن باستلام البطاقة التموينية من مكتب التموين، ثم يقوم بإرسال رسالة من هاتفه المحمول بقيمة واحد جنيه على رقم 91237 للحصول على الرقم السرى للبطاقة التموينية.

من جهة أخرى ناشدت وزارة التموين والتجارة الداخلية المواطنين أصحاب البطاقات التموينية بضرورة الاسراع في تسجيل رقم الموبايل الخاص بهم، حتى يكون هناك تواصل دائم بين وزارة التموين والتجارة الداخلية وأصحاب البطاقة التموينية فيما يتعلق بمنظومة دعم السلع التموينية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.