التخطي إلى المحتوى
من هو أول مصاب بـ فيروس كورونا في مصر وكيف تتعامل الصحة معه تفاصيل جديدة جدًا 
من هو أول مصاب بـ فيروس كورونا في مصر وكيف تتعامل الصحة معه تفاصيل جديدة جدًا 

تأكد لدى وزارة الصحة والسكان وجود حالة مصابة بـ فيروس كورونا في جمهورية مصر العربية.

وأعلنت ذلك بالاشتراك مع منظمة الصحة العالمية في عيد الفالنتين الجمعة 14 فبراير 2020. وأصيب الكثير من المصريين بالإحباط والتساؤولات عن تفاصيل أكثر عن الحالة المصابة بـ فيروس كورونا في مصر  وفي هذا التقرير سنذكر كل ما يتعلق بهذه الحالة فتابعونا.

تفاصيل عن أول حالة مصابة بـ فيروس كورونا في مصر

قال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، وكذلك المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الحالة المصابة بـ فيروس كورونا في مصر أجنبي الجنسية وليس مصري.

وأوضح أن وزارة الصحة اكتشفت حالة المصاب بـ فيروس كورونا في مصر من خلال تطبيق الخطة الاحترازية الوقائية التي اتخذتها عبر برنامجًا إلكترونيًا يسجل بدقة ويتابع الأجانب والمصريين وغيرهم القادمين من الدول التي ظهرت فيها حالات اصابة بفيروس كورونا CoronaVirus.

كيف تعاملت وزارة الصحة المصرية مع المصاب بـ فيروس كورونا في مصر؟

الاجراء الأول الذي اتخذته وزارة الصحة في تعاملها مع المصاب بـ فيروس كورونا في مصر هو الحجر الصحي، والمتابعة من خلال التحاليل المعملية للمشتبه به بعدما تأكد أنه مصاب بـ فيروس كورونا.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة في بيان أصدره أن أعراض فيروس كورونا لم تظهر لدى الحالة بعد، مشيرًا إلى أنه تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية بالحالة.

كيف تتعامل مصر مع أول اصابة بـ فيروس كورونا في مصر
كيف تتعامل مصر مع أول اصابة بـ فيروس كورونا في مصر

وأشار الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، أن الاجراءات المتعلقة بالحالة تم اتخاذها وتم نقل الحالة في أحد السيارات المسعفة ذاتية التعقيم إلى مستشفى لعزله والمتابعة الكاملة لحالته، والاطمئنان عليه، وحتى الآن الحالة مستقرة ولا يوجد أي مضاعفات تذكر.

ما هي الاجراءات الاحترازية التي تتخذها وزارة الصحة مع المصابين بـ فيروس كورونا في مصر ؟

تتخذ وزارة الصحة مجموعة من الاجراءات الوقائية المشددة تجاه المصابين والأشخاص الذين يتعاملون أيضًا مع المصابين بفيروس كورونا.

حيث قالت وزارة الصحة أنه يتم العزل في مكان الإقامة كإجراء احترازي لمدة أربعة عشر يومًا وهي المدة المعروفة بفترة حضانة فيروس كورونا.

وتتابع الدولة متمثلة في وزارة الصحة بصورة دورية الحالة كل ثمانية ساعات وتعطيها الإرشادات الصحية التي تتبع وفق البروتوكول، مع تعقيم كامل للمبنى وكذلك للأشخاص الذين يخالطون الحالة المصابة بفيروس كورونا.

ماذا قالت منظمة الصحة العالمية عن أول حالة فيروس كورونا في مصر ؟

من جهته صرح الدكتور جون جابور، الممثل الخاص بمنظمة الصحة العالمية في جمهورية مصر العربية، إن الدولة المصرية تتعامل بكل شفافية وسرعة مع الحالة المصابة بـ فيروس كورونا في مصر ولم تألوا جهدًا في أن تبلغ منظمة الصحة العالمية بالحالة بمجرد الاشتباه فيها.

وأوضح ممثل الصحة العالمية في مصر أن الاجراءات التي تقوم بها المستشفيات المصرية في الوقت الحالية مناسبة جدًا تجاه الحالة التي تم اكتشافها وكذلك المخالطين لها.

وأشار الدكتور جون جابور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، أن مصر من الدول الأوائل التي وضعت خطة وقائية واضحة ومناسبة لمواجهة فيروس كورونا الجديد.

وأشاد بمستوى التعامل مع الحالة المصابة بـ فيروس كورونا في مصر حتى الآن لافتًا النظر إلى أن مصر من الدول الأوائل في من دول شرق البحر الأبيض المتوسط التي أعطتها منظمة الصحة العالمية الكواشف الإلكترونية الدقيقة التي تكشف عن المصابين بـ فيروس كورونا في جسم الإنسان.

وزيرة الصحة والسكان تعقد اجتماعًا طارئًا وإليكم تفاصيله

عقدت وزيرة الصحة والسكان، اليوم الجمعة الموافق 14 فبراير 2020 اجتماع طاريء موسع مع قيادات الوزارة.

الهدف من ذلك الاجتماع أن تتابع مدى تطبيق وزارة الصحة والسكان التعامل والمواجهة مع فيروس كورونا في مصر وذلك في ديوان عام وزارة الصحة.

وزيرة الصحة أثناء اجتماعها اليوم بسبب اكتشاف أول حالة مصابة بفيروس كورونا في مصر
وزيرة الصحة أثناء اجتماعها اليوم بسبب اكتشاف أول حالة مصابة بفيروس كورونا في مصر

وشددت وزيرة الصحة على أهمية اتخاذ وتفعيل جميع البروتوكولات الوقائية في جميع منافذ مصر .

ومازالة وزيرة الصحة والسكان تتابع الحالة من غرفة إدارة الأزمات العاملة على مدار الأربع والعشرني ساعة، والتي تضم جميع الممثلين عن الوزارات، والجهات المعنية بمواجهة فيروس كورونا في البلاد.

وتتابع الدولة عبر خطة محكمة يتم تطبيقها على المنافذ والموانيء وجميع مديريات الصحة بالجمهورية، مع ارتفاع الاستعداد الأقصى في جميع المنافذ، والمطارات على جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.