التخطي إلى المحتوى
اكتشاف أول حالة في مصر حاملة لفيروس كورونا منذ قليل.. وأول تحرك من وزارة الصحة
أول حالة في مصر مصابة بفيروس كورونا

أعلنت اليوم وزارة الصحة المصرية عن اكتشاف أول حالة مصابة بفيروس كورونا في مصر، حيث أكدت أنها أول حالة إيجابية  حاملة الفيروس ” كورونا المستجد” داخل البلاد وهى لشخص أجنبي، و في تحرك عاجل  عقدت وزيرة الصحة إجتماع عاجل مع قيادات عامة بالوزارة من أجل متابعة تطبيق خطة الوزارة في التصدي والتعامل مع الفيروس الخطير.

وأضافت الوزارة من خلال بيان هام لها منذ قليل اليوم الجمعة انها تتابع جميع الإجراءات الوقائية في جميع المحافظات والمنافذ داخل الدولة المصرية.

فيروس كرونا في مصر

اكتشاف أول حالة في مصر حاملة لفيروس كورونا منذ قليل.. وأول تحرك من وزارة الصحة 1
كورونا

ومن جانبها أكدت وزيرة الصحة الدكتورة ” هالة زايد” أنها تتابع انعقاد غرفة الأزمات التي تعمل خلال الـ24 ساعة والتي تضم عدد من الوزارات والجهات المعنية بديوان عام الوزارة.

حيث تتابع غرفة الأزمات موقف فيروس” كرونا المسجد” داخل البلاد المصرية وخطة الوزارة الوقائية بالمنافذ والمواني وجميع المديريات الصحية بجميع محافظات مصر، وشددت وزارة الصحة على ضرورة رفع درجات الاستعداد القصوى في جميع منافذ جمهورية مصر العربية وخاصة المطارات.

قرا أيضاً

رسمياً.. أول من رد الحكومة بشأن أنباء تأجيل الدارسة بالترم الثاني بسبب مرض كورونا

وأشاد ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور ” جون جابور” بسرعة وشفافية الحكومة المصرية في التعامل مع الموقف، وحرصها الشديد على الإبلاغ المنظمة فور الاشتباه بالحالة مشيداً بالإجراءات الوقائية في مصر، كما أشاد سيادته بالإجراءات الوقائية التي تقوم بها الحكومة المصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.