التخطي إلى المحتوى
بالفيديو.. موقف دار الإفتاء المصرية من الإحتفال بعيد الحب:” الفالنتين مناسبة اجتماعية وجائز بما لا يخالف شرع الله”

يشهد اليوم الجمعة الموافق 14/2 يوماَ خاصاً عند عدد كبير من المصريين بل وفي العالم كله، حيث ينتظر المتزوجين والمخطوبين هذا اليوم من كل عام ليهادوا بعضهم البعض ببعض الهدايا التي تكون بمثابة شئ كبيراً بالنسبة لهم، وعرض عدد كبير من المشايخ أرائهم بخصوص هذا الموضوع متسائلين هل هذا يعتبر محرم أم جائز ؟، وفي إطار كل ذلك الاستفسارات ظهرت دار الإفتاء للرد على هذا الموضوع.

ونشرت دار الإفتاء المصرية فيديو مسبقاَ توضح فيه موقفها من الاحتفال بعيد الحب، حيث أوضحت : “لا مانع أبدا فى الشرع أن الناس تتفق على أيام معينة يجعلونها خاصة لبعض المناسبات الاجتماعية، طالما لا تختلف مع الشريعة، مثل يوم تكريم الأم فلا مانع منه، ولا مانع أن نتخذ يوما من الأيام كى يظهر كل شخص للآخر عن مشاعره نحوه وأنه يحبه.”.

وأضاف الشيخ أحمد ممدوح مدير الأبحاث بدار الإفتاء المصرية: “”النبى فى حديثه الشريف دعا الإنسان إذا أحب أحدكم أخاه فليقل له إني أحبك فى الله، ومفهوم الحب أوسع من تلك العاطفة بين الرجل والمرأة على وجه الخصوص بل هى مفهوم أعم فمن الممكن فى هذا اليوم أعبر عن حبي لأولادى أو لصديقى أو لأهلى”.

يذكر أن هذا اليوم أصبح ملئ بالجدل خاصة في مصر حيث يغطي اللون الأحمر الشوارع المصرية، ويصطحب الجميع الهدايا على اعتبار أن عيد الحب يعد حدثاً مهماً ويجب جلب الهدايا بين الأزواج والمخطوبين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.