التخطي إلى المحتوى
مصر: صندوق النقد الدولي يعلن عن حاجة مصر لخطوات جديدة من الإصلاحات الاقتصادية
صندوق النقد الدولي يطالب مصر بخطوات جديدة من الإصلاحات الاقتصادية

صرح “جيري رايس” المتحدث باسم صندوق النقد الدولي، أن مصر لا تزال بحاجة الى مرحلة جديدة من الإصلاح، وذلك بعد ان حصلت على الدفعة الأخيرة من برنامج المساعدات المخصص لها من الصندوق.

وأكمل المتحدث باسم صندوق النقد خلال مؤتمر صحفي الخميس، أن مصر تحتاج الى تنشيط للقطاع الخاص وخلق مزيد من فرص العمل، لذلك لابد من اتخاذ خطوات جديدة نحو الإصلاح.

وأسرد قائلا ” أعتقد أن السلطات المصرية ذاتها تشاطرني هذا الرأي”، وأبدي استعداد صندوق النقد الدولي لمساعدة مصر بكل الطرق والوسائل المتاحة.

شاهد أيضا:

تعرف على الفرق بين حساب التوفير والحساب الجاري بالبنك الأهلي المصري.. ومميزاتهم

بعائد ثابت يصل إلي 16%.. تعرف على أفضل أسعار الفائدة لشهادات البنك الأهلي.. والفائدة المتوقعة 2020

ويذكر أن مصر حصلت على دعم مالي من صندوق النقد الدولي بقيمة 12 مليار دولار، خلال 3 سنوات، وبداية من شهر نوفمبر 2016.

صندوق النقد الدولي يوضح تأثير القرض على الاقتصاد المصرى

وأشار “جيري رايس” الى ان برنامج الدعم المالي الذي قدم لمصر، كان سببا لجلب الاستقرار للاقتصاد المصري، ما أدى الى تراجع التضخم وعجز الميزانية، إضافة الى زيادة النمو، وهذا يعد نجاح لبرنامج صندوق النقد.

وأوضح أن مصر حققت بالفعل تقدما جيدا على المستوي الاقتصادي، ولكنها لا تزال تحتاج لمزيد من الإصلاح في القطاع الخاص كالشركات، مشددا على ان الصندوق ليس لديه أب برامج تمويل لمصر في الفترة الحالية.

وفي هذا الصدد أكد المتحدث باسم صندوق النقد، انه توجد مباحثات جارية مع السلطات المصرية، لكي يتم تحديد الطريقة الأكثر نفعا للمساهمة في تطوير الاقتصاد المصري من خلال الصندوق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.