التخطي إلى المحتوى
السمراء السودانية بطلة تحدي القراءة العربي 2019 بدبي
السمراء السودانية بطلة تحدي القراء العربي 2019 بدبي

رفعت السودانية هديل أنور ” الكنداكة ” وفخر السودان أسمه عاليا بحصولها مساء اليوم علي جائزة تحدي القراءة العربي للعام 2019 في موسمه الرابع بإحتلالها المركز الاول في التحدي الذي يقام علي أرض الخير دولة الإمارات العربية المتحدة وتحت تشريف وحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات و رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

تحدي القراءة والعربي 2019

يعتبر ” تحدي القراءة العربي ” من أضخم وأكبر المشاريع العربية التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، المشروع أطلق لتشجيع الطلاب علي القراءة في الوطن العربي من خلال التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة في التحدي بقراءة خمسين مليون كتاب خلال عام دراسي واحد.

هدف المشروع هو تنمية حب القراءة عند الاطفال والشباب في الوطن العربي ليزيد من قدارتهم وشقف المعرفة لديهم وتعزيز الفضول عندهم.

تحدي القراءة العربي و موسمه الرابع وجد الاشادة من المتأهلون الي التصفيات النهائية حيث اشاد المتأهلون الي الادوار النهائية بجهود الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تعزيز مكانة لغة الضاد عبر العديد من المبادرات العربية علي شاكلة ” تحدي القراءة العربي “.

الخمسة المتنافسون في الادوار النهائية

شهدت المرحلة النهائية من ” تحدي القراءة العربي ” في موسمه الرابع تحدي كبير بين خمسة متنافسين وهم : جمانة المالكي من المملكة العربية السعودية ، و عبدالعزيز الخالدي من الكويت ، و وفاطمة الزهراء اخيار من المغرب ، وآية بوتريعة من تونس ، وهديل أنور من السودان.

الكنداكة السودانية هديل أنور تحرز المركز الاول

حازت السمراء السودانية هديل أنور علي المركز الأول في تحدي القراءة العربي متفوقه علي كل منافسيها الخمس الذين تحدوها ، وحصلت علي الجائزة التحفزية الكبرى البالغه نص مليون درهم إماراتي من القيمة الإجمالية لجوائز تحدي القراء العربي 11 مليون درهم إماراتي والتي اشتملت علي حائزتي المدرسة المتميزة والمشرف المميز في الوطن العربي.

و توج الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الطالبة السودان هديل أنور بطلة لتحدي القراءة العربي 2019 في موسمه الرابع بدب

الكنداكة السودانية هديل أنور تحرز المركز الاولي ،

وأيضا فازت مدرسة الإمام النووي من المملكة العربية السعودية بجائزة المدرسة المتميزة ، و حصلت أميرة نجيب من دولة مصر علي جائزة المشرف المتميز علي مستوى الوطن العربي للعام 2019.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.