التخطي إلى المحتوى
تراجع جديد في سعر الدولار اليوم مع نهاية تعاملات الثلاثاء 11 فبراير 2020.. والفقي: «الانخفاض مستمر حتى نهاية 2020» فيديو
سعر الدولار اليوم

تراجع  سعر الدولار اليوم  أمام الجنيه المصري وسط توقعات بمزيد من الانخفاض خلال الفترة القادمة، حيث قال الخبير الاقتصادي ومستشار النقد الدولي السابق الدكتور ” فخري الفقي” أن سعر الدولار سوف ينخفض باستمرار خلال الفترة القادمة، حيث توقع تراجع الدولار حتى يكسر حاجز الـ15 جنيهاً مع نهاية شهر ديسمبر القادم 2020.

والجدير بالذكر أن سعر الدولار يشهد تراجعاً في السوق المصرية خلال هذه الفترة وبدأت قوة الجنيه المصري تظهر من جديد امام تراجع الدولار.

سعر الدولار في مصر

سعر الدولار يستمر في التراجع.. والجنيه المصري يحقق أعلى قيمة له منذ قرار التعويم

وأضاف ” الفقي” من خلال حواره مع الإعلامية ” عزة مصطفى” مقدمة برنامج ” صالة التحرير” على قناة ” صدى البلد” الفضائية المصرية، أن الدولة المصرية قد نجحت بالفعل في تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي خلال هذه الفترة، وأن الاستقرار الأمني أسهم كثيراً في الاستقرار السياسي.

وأكد مستشار النقد الدولي السابق أن سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه يعكس قيمته الحقيقية وخاصة بعد استعادة الاقتصاد المصري عافيته، حيث أسفر ذلك عن تراجع الدولار بواقع مرتين في اليوم.

وأوضح سيادته أن برنامج الإصلاح  الاقتصادي يمنع المضاربة في الدولار الأمريكي، حيث أنه ينخفض وسوف يستمر في الانخفاض، مشيراً أن الدولة المصرية تقوم بتسديد ديونها بالتزامن مع تنمية استثمارتها واقتصادها في نفس الوقت.

شاهد الفيديو..

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 11فبراير 2020 بالبنوك الرسمية

يشهد سعر الدولار تراجعاً ملحوظاً أمام الجنيه خلال الفترة الحالية، حيث انخفض الدولار في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء 11 فبراير 2020 لليوم الثالث على التوالي في بعض البنوك الرسمية في مصر، ومن أبرز تلك البنوك، التجاري الدولي مسجلاً 15.66 للشراء، و15.76 للبيع حيث انخفض بواقع قرشاً واحداً، والبنك الأهلي المصري بواقع قرش واحد أيضاً مسجلاً 15.68 للشراء، و15.78 للبيع.

آخر تحديث: منذ 9 دقائق

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.