التخطي إلى المحتوى
تحديث بيانات حساب المواطن 2020 .. وماذا يحدث في حالة عدم إرفاق المستندات المطلوبة ؟
تحديث بيانات حساب المواطن

يبدأ الآن تحديث بيانات حساب المواطن فهو أحد البرامج الحكومية بالمملكة العربية السعودية، وأنشأتها السلطات بهدف تخفيف المعاناة عن كاهل المواطن السعودي بسبب قرارات الإصلاح الاقتصادي التي اتخذتها مؤخراً، ولكي لا تتأثر طبقات محدودي الدخل بسبب رفع الدعم قدمت السلطات الحكومية دعماً مادياً يحصل عليه المستحقون من محدودي الدخل بالمملكة بحسب شروط وقواعد وضعتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية.

السلطات السعودية تعلن عن ضرورة تحديث بيانات حساب المواطن

وأكدت السلطات بالمملكة العربية السعودية أن هناك مخاطر قد تحدث للطبقات المتوسطة ومحدودة الدخل بسبب التوسعات الاقتصادية التي تتم الآن، ولكي لا يتأثر المواطنون جراء تلك القرارات أعلن عن تقديم برنامج حساب المواطن لتوفير دعم مادي لهم، ويتم في كل مرحلة من المراحل بالبرنامج بمراسلة المواطنين لكي يرفقوا المستندات والأوراق المطلوبة لتحديث بيناتهم.

وأعلنت الصفحة الرسمية لبرنامج حساب المواطن عن ضرورة تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة من المستفيدين من منظومة الدعم، وذلك للتأكد من أهلية المتقدمين للحصول على الدعم من البرنامج.

تحديث بيانات حساب المواطن
تحديث بيانات حساب المواطن

ماذا يحدث في حالة عدم إرفاق مستندات تحديث بيانات حساب المواطن ؟

أكد برنامج حساب المواطن أن تجاهل المستفيدين للدخول على الموقع وإرسال المستندات والأوراق المطلوبة منهم لتحديث بيانات حساب الموطن من الممكن أن ينتج عم ذلك تأثر أهلية المستفيد من هذا البرنامج بالإضافة إلى تأثر الدعم المقدم للكل من يحصل على الدعم من البرنامج.

آلية تحديث بيانات حساب المواطن بعد الحصول على وظيفة

أعلن القائمون على إدارة البرنامج أن تحديث بيانات حساب المواطن وتغيير البيانات الخاصة بالوظيفة وبيانات الدخل يجب أن تتم من خلال المواطن وأن عليه توضيح حالته الوظيفية وخاصة في حالة حصوله على إحدى الوظائف.

حساب المواطن
تحديث بيانات حساب المواطن
  • الدخول إلى بوابة حساب المواطن.
  • تحديد أيقونة تسجيل الدخول.
  • اختيار تفاصيل الطلب.
  • الإفصاح عن الدخل.
  • تغيير الحالة الوظيفية من قطاع خاص إلى القطاع الحكومي بحسب المصدر.
  • تحديد نوع الدخل.
  • تحديد مصدر الدخل إن كان مسجل لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أو وزارة الخدمة العسكرية أو الخدمة المدنية.
  • النقر على أيقونة حفظ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.