التخطي إلى المحتوى
طرق بسيطة لتخفيض ضغط الدم دون أدوية
جهاز قياس ضغط الدم

يعانى الكثير من الإصابة بمرض ضغط الدم المرتفع، مما يجبرهم على تناول الأدوية يوميا، للحفاظ على نسبته فى حدوده الطبيعية، ولكن وفقا لفريق من الخبراء فى الولايات المتحدة الأمريكية، تبين أنه من الممكن تخفيَض ضغط الدم المرتفع بطرق بسيطة، دون الإعتماد على تناول الأدوية والتى فى الغالب ما تصاحبها تأثيرات جانبية مختلفة .

طرق تخفيض ضغط الدم 

طرق بسيطة لتخفيض ضغط الدم دون أدوية 1
تخفيض ضغط الدم

يمكن تخفيض ارتفاع ضغط الدم باتباع ما يلي:

1- تناول الموز والمواد الغنية بعنصر البوتاسيوم : تقول الطبيبة ليندا فان هورن، من جامعة نورث وسترن أن الخضروات والفاكهه الغنية بعنصر الكالسيوم، ركن أساسى فى البرامج المتبعة لتخفيض مستوى ضغط الدم، لأن الكالسيوم يقوم بتحفيز الكلى على التخلص من الصوديوم، ومن ثم انخفاض نسبته بما يضمن انخفاض ضغط الدم، ويعتبر الموز و البطاطا والطماطم والفاصوليا والبازلاء والزبيب، من الأطعمة الهامة الغنية بالكالسيوم .

2- الإقلال من تناول عنصر الصوديوم :تؤكد الدكتورة إيفا اوبرزانيك خبيرة التغذية، على أن الأشخاص الذين لديهم جدود كانوا بعانون من الضغط الدموى المرتفع، أو أخرين فى مرحلة الشيخوخة، هم الأكثر عرضة لارتفاع ضغط الدم ، لذا عليهم توخى الحذر من الإفراط فى تناول الملح أو عدم تناوله من الاساس .

3- تناول الشيكولاته الداكنة : يحتوى هذا النوع من الشيكولاته، على نسبة عالية من مركبات الفلافونويد، و التى تساعد فى تخفيف حدة توتر الأوعية الدموية، وسهوله سريان الدم بها .

4- تناول منتجات الصويا : يساعد استبدال المواد الغذائية الكربوهيدراتية البسيطة، بمنتجات الصويا ومنتجات الألبان القليلة الدسم، على تخفيض ضغط الدم، ومن أهم منتجات الصويا جبن الصويا، حليب الصويا، صوص الصويا، دقيق الصويا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.