التخطي إلى المحتوى
بالأرقام والصور| قائمة بأسعار السيارات الملاكي الاقتصادية الأكثر مبيعاً في مصر
السيارات الأكثر مبيعاً في مصر

كشف مجلس معلومات سوق السيارات ” أميك” من خلال البيانات الصادرة عنه أن إجمالي مبيعات في الفترة من يناير وحتى ديسمبر 2019 توقف عند 182.713 وحدة من جميع أنواع السيارات سواء كانت ” ركوب- حافلات- شاحنات” بنسبة انخفاض عن العام الماضي 5.7%.

حيث أكدت البيانات الصادرة أن إجمالي المبيعات في قطاع السيارات الملاكي سواء المحلية أو المستوردة قد وصل إلى 127.838 سيارة مقابل 145.877 وحدة خلال عام 2018 بمعدل تراجع بنسبة 9%.

قائمة بأسعار السيارات الأكثر مبيعاً في مصر

بالأرقام والصور| قائمة بأسعار السيارات الملاكي الاقتصادية الأكثر مبيعاً في مصر 1

كان قطاع السيارات الملاكي هو السبب الرئيسي في تراجع السوق خلال عام 2019، وذلك بسبب عزوف المواطنين عن الشراء وخاصة مع تطبيق الشرحية الأخيرة من التخفيضات الجمركية مع نهاية العام على السيارات الوادة من دول الاتحاد الأوروبي.

بالأرقام والصور| قائمة بأسعار السيارات الملاكي الاقتصادية الأكثر مبيعاً في مصر 2

ووفقاً للبيانات الصادرة من ” أميك”  فقد تصدرت سيارة نيسان  الاقتصادية (Car-B) الأكثر مبيعاً في السوق المصرية خلال عام 2019 بنسبة 39.6%، وجاءت في المركز الثاني شيفروليه أفيو بنسبة مبيعات 12.9%، ثم جاءت بعدها رينو لوجان بنسبة 11.1%.

بالأرقام والصور| قائمة بأسعار السيارات الملاكي الاقتصادية الأكثر مبيعاً في مصر 3

وفي المركز الرابع جاءت سيارة بيجو 301 بنسبة 8.6%، وبالمركز الخامس سيارة لادا جرانتا بـ7.9%، أما المركز السادس فجاءت السيارة الفرنسية رينو ستيب واي بنسبة 6.5%، وشيفروليه لانوس بالمركز السابع بنسبة 3.3%.

بالأرقام والصور| قائمة بأسعار السيارات الملاكي الاقتصادية الأكثر مبيعاً في مصر 4

وحصدت المركز الثلاثة الأخيرة من قائمة العشر سيارات الأكثر مبيعاً في مصر، فجاءت بالترتيب : ” سيتروين سي إليزيه بـ2.8% وكيا بيجاس بـ2.7%، وأخيرًا هيونداي أكسنت بحصة تقدر بـ2.0%”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.