التخطي إلى المحتوى
سعر الدولار اليوم الثلاثاء 11-2-2020 في البنوك
2019_12_16_14_51_55_4

واصل الدولار الأمريكي  كسر حاجز الـ16 جنيهًا نزولًا  أمام سعر صرف الجنيه المصري خلال تعاملات الأيام الحالية في مختلف البنوك المصرية، ويقدم موقع “مصر فايف” سعر صرف الدولار الأمريكي اليوم الثلاثاء الموافق 11 فبراير 2020.

وقد أوضح عدد من خبراء الاقتصاد  أن هناك عدة أسباب وراء انخفاض سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري منها زيادة التدفقات الدولارية وبشكل خاص من السياحة، بالإضافة إلى التحسن في الاقتصاد المصرى، وارتفاع الصادرات البترولية عقب زيادة إنتاج مصر من الغاز الطبيعي والبترول، وقيام الحكومة المصرية بترشيد عمليات الاستيراد بالعملة الأجنبية.

كما يتوقع بعض خبراء الاقتصاد إلى انخفاض سعر صرف الدولار مقابل الجنيه إلى قيمة 14.50 جنيهاً مصرياً مع نهاية العام الجاري 2020، متوقعين إلى أنه قد  يتراجع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه إلى أكثر من هذا المستوى، في إطار خطة الدولة المصرية من أجل العمل على عودة مسار العملات الأجنبية إلى مسارها الصحيح بالسوق المصرفي المصري.

وهو ما أكده عدد من خبراء الاقتصادي بأن نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي  السبب وراء تراجع الدولار حيث أصبح لا يوجد أي قيود على النقد الأجنبي، سعر الصرف أصبح محرر ويعكس القيمة الحقيقية للدولار.

وتجدر الإشارة إلى أن سعر صرف الجنيه المصري سجل أمام سعر الدولار الأمريكي “الورقة الخضراء” أداءً قويًا منذ بداية العام الماضي وحتى الآن، بعدما كسر حاجز 16 جنيهًا لأول مرة منذ فبراير 2017.

آخر تحديث: منذ 38 دقيقة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.