“رسمياً” صرف 1000 جنيه حافز شهري بأثر رجعي لهؤلاء المدرسين والموجهين بالتربية والتعليم ومن أكتوبر الماضي
حافز معلمي وموجهي رياض الأطفال

قرر وزارة التربية والتعليم البدء في صرف حافز معلمي وموجهي رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي، وذلك عن العام الدراسي الجاري، على أن يتم الصرف بأثر رجعي من أكتوبر الماضي 2019 وحتى يونيو 2020، كما أن الحد الأقصى للحافز هو 1000 جنيه.

صرف حافز معلمي وموجهي رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي بأثر رجعي

"رسمياً" صرف 1000 جنيه حافز شهري بأثر رجعي لهؤلاء المدرسين والموجهين بالتربية والتعليم ومن أكتوبر الماضي 2
حافز معلمي وموجهي رياض الأطفال

كما اشترط التربية والتعليم شروط وضوابط من أجل صرف حافز معلمي وموجهي رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي، وذلك على النحو التالي

1- يشترط للمعلمين أو الموجهين برياض الأطفال وجودهم على رأس العمل، أو يشغل الوظيفة بشكل أساسي أو كانتداب.
2- بالنسبة لمعلمي رياض الأطفال، يتم صرف الحافز على نسبة الحصص الفعلية وعددها وتأديتها خلال الشهر، وتقدر بـ120 حصة، وبتقرير من مدير المدرسة ومعتمدة من الموجه.

3- وبالنسبة إلى مدرسي الصف الأول الإبتدائي يتم صرف الحافز أيضاً على نسبة عدد الحصص التي أداها المدرس وتقدر بـ160 حصة شهرياً، وذلك بتقرير من مدير المدرسة واعتمادها من الموجه.

4- بالنسبة إلى موجهي رياض الأطفال وأولى إبتدائي، يتم صرف الحافز لهم بناءً على تأديته الزيارات الشهرية وتقدر بـ40 زيارة، وبناء على تقرير الموجه الأول.

5- بالنسبة إلى الموجه الأول في الإدارة التعليمية، يشترط لصرف حافز معلمي وموجهي رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي، أن يتم تنفيذ الخطة الشهرية المعتمدة من الموجه العام، ومدير المديرية هو من يحدد نسبة الحافز بناءً على التقارير.

6- بالنسبة إلى الموجه العام، يتم صرف الحافز له بناءً على تقرير المدير العام بالمديرية، كما يجوز الجمع بين حافز التجريب، وحافز الـ1000 جنيه بفي المدارس الرسمية للغات المتميزة.​

"رسمياً" صرف 1000 جنيه حافز شهري بأثر رجعي لهؤلاء المدرسين والموجهين بالتربية والتعليم ومن أكتوبر الماضي 3
حافز معلمي وموجهي رياض الأطفال

 

وفي سياق متصل فقد قرر وزير الأوقاف صرف 1000 شهرياً للأئمة العاملين بوزارة الأوقاف بناءً على تعليمات الرئيس، وتم الصرف فعلياص من ديسمبر الماضي 2019.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.