التخطي إلى المحتوى
رسمياً.. صرف حافز شهري ألف جنيه لبعض المعلمين بأثر رجعي من أكتوبر الماضي.. وأهم الشروط
صرف حافز شهري لبعض المعلمين

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن شروط صرف حافز شهري لبعض المعلمين وموجهي الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال للعام الدراسي 2019-2020، بحد أقصى ألف جنيه شهرياً عن الفترة من أكتوبر الماضي وحتى شهر يونيو 2020، كما كشفت الوزارة عن الضوابط والشروط لصرف هذا الحافز.

وتحاول وزارة التعليم خلال هذه الفترة تطوير التعليم والتوصل إلى عملية الفهم وليس الحفظ امتداداً لخطة الوزير الحالي للتطوير وأسئلة التقيم الجديدة التي تقيس مدى الفهم.

رسمياً.. صرف حافز شهري ألف جنيه لبعض المعلمين بأثر رجعي من أكتوبر الماضي.. وأهم الشروط 1

صرف حافز شهري لعدد من المعلمين

شروط وضوابط صرف حافز التعليم:-

  •  أن يكون المعلم أو الموجه على رأس عمله وألا يكون منتدباً للوظيفة أو التوجيه ويكون شاغلاً للوظيفة بصفة أصلية.
  • يتم صرف الحافز لمعلمي ريض الأطفال بنسبة عدد الحصص الفعلية التي يؤديها معلم رياض الأطفال خلال الشهر وعددها 120 حصة بشكل متوسط بناء على تقرير مدير المدرسة واعتماد الموجه.

أما بالنسبة لمعلمي الصف الأول الابتدائي يجب أن تكون نسبة الحصص الفعلية التي يؤديها المعلم خلال الشهر الواحد داخل الفصل بواقع 160 حصة شهرياً، علي أن يتم اعتماد التقرير من المدير والموجه.

بينما يصرف موجهي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بنسبة عدد الزيارات الصفية التي يؤديها الموجهة شهرياً، ويكون تقديرها 40 زيارة وألا تقل الزيارة الصفية عن فترة دراسية كاملة بواقع حصتين، وذلك بناء على تقرير الموجه الأول

الموجه الأول بالإدارة التعليمية والموجه العام

يشترط صرف الحافز أن يُنفذ الموجه الأول الخطة المعتمدة من الموجه العام شهرياً، ويحدد نسبة الحافز مدير المديرية أو الموجه العام، كما يتم صرف الحافز للموجه العام وذلك بعد الإلتزام بالخطة الموضوعة من قبل الوزارة ومتابعة المعلمين والموجهين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.