التخطي إلى المحتوى
حماية البشرة من الشمس| أطعمة تحمي البشرة من أضرار الأشعة
حماية البشرة

يشير خبراء الأمراض الجلدية وجراحات التجميل، أن بعض الأطعمة تساعد في حماية البشرة من الشمي حيث أنها تحتوى على مركبات كيميائية تحمى الجلد من أضرار أشعة الشمس، كما تساعد فى إصلاح البشرة و تجديدها .

تقول أخصائية الجلد اماندا فون، في جلو سكين بيوتي في المملكة المتحدة: “انه اذا كانت السلطات ليست بديلاً عن واقي الشمس، فهناك الأطعمة التى تساعد على وجه الخصوص فى تقديم حماية للجلد من لسعات التجاعيد والخلايا”.

وذكرت اماندا فون مجموعة من الاطعمة التي تساعد علي حماية البشرة من الشمس و التى تقدم هذة الوظائف الحمائية وهى:

حماية البشرة من الشمس

1- الجزر : بصفته من أهم الخضروات التى تحمى الجلد من التلف، لاحتواؤه على ماده البيتا كاروتين الواقية من أشعة الشمس، فإنه يمتلئ أيضا بماده البيوتين، وهو أحد أنواع فيتامين ب، وتلك المادة تعزز نمو الشعر والأظافر .

2- الطماطم : تمتلئ ثمار الطماطم باللايكوبين أحد مضادات الأكسدة، وتلك المادة تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة .

3- الكرز : يعتبر أفضل مصدر لمادة الميلاتونين، وهو هرمون هام لحماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، كما يعتبر مصدرا لفيتامبن c الهام لبناء الكولاجين، وهو البروتين الرئيسى لبناء أنسجة الجلد والعضلات .

4- الرمان: يعتبر أحد الفاكهة الفريدة المضادة لالتهابات الجلد، لما يحتويه على نسبه عالية من مضادات الأكسدة، بالاضافة لذلك فإن الزيت المستخلص من الرمان يحمى من مرض السرطان، بفضل حمض الايلاجيك وهو من يمنع نمو خلايا سرطان الجلد .

5- فطر القرمنى: هو فطر بنى داكن والمحتوى على عنصر السيلينيوم الهام لإنتاج نوع من مضادات الأكسدة والمسمى الجلوتاثيون الذى يقضى على الجذور الحرة، و هى مركبات ضارة تتكون عند التعرض لأشعة الشمس، كما يحتوى هذا الفطر على فيتامين ب الهام فى بناء الجلد .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.