التخطي إلى المحتوى
وفيات فيروس كورونا والاصابات ..سنغافورة تعلن عن ارتفاع عدد الحالات المؤكدة بفيروس كورونا
2020_2_9_7_43_49_819

سجلت وزارة الصحة بسنغافورة اليوم الأحد 10 من فبراير حالات مؤكدة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا حيث ارتفعت الاصابات إلى 40 حالة.

وقد نقلت شبكة (سي.إن.إن.) الأمريكية بيان وزارة الصحة بسنغافورة الذي يؤكد استقرار معظم الحالات، وتحسن البعض الآخر، في حين يوجد 4 حالات في وضع حرج بالعناية المركزة.

يذكر أن تلك الحالات لم يسجل أي منهم سفر حديث إلى البر الرئيسي للصين.

وفاة سيدة أمريكية بفيروس كورونا

توفيت أمس التاسع من يناير سيدة أمريكية تبلغ من العمر 60 عاما بعد إصابتها بفيروس كورونا أثناء تواجدها بمدينة ووهان الصينية، لتكون أول شخص أمريكى يموت نتيجة الاصابة بهذا الفيروس جاء ذلك نقلا عن عن متحدث باسم السفارة الأمريكية فى بكين الذي صرح بوفاة الامريكية ونشرتها صحيفة نيويورك تايمز.

وفيات فيروس كورونا والاصابات ..سنغافورة تعلن عن ارتفاع عدد الحالات المؤكدة بفيروس كورونا 1
وفيات فيروس كورونا

عدد وفيات فيروس كورونا

وقد صرّحت لجنة الصحة الوطنية بالصين، أنه قد بلغ عدد حالات الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا فى بر الصين الرئيسى 722 حالة حتى نهاية يوم الجمعة، حيث زاد العدد إلى 86 حالة عن اليوم السابق.

وقد أعلن إقليم هوبي الكائن في وسط الصين أنه قد توفي 81 حالة، بينما توفي 67 شخصا فى مدينة ووهان.

الوفيات حتى يوم الجمعة 7 فبراير

وقد أكد إصابة 3399 حالة حتى يوم أمس الجمعة، وبذلك يصل إجمالى المصابين حتى الآن 31774 مصابا.
وجاء نقلا عن قناة سكاي نيوز الإخبارية امس الجمعة أن حصيلة وفيات فيروس كورونا في الصين قفزت إلى أكثر من 700 قتيل و33 ألف مصاب.
وفيات فيروس كورونا والاصابات ..سنغافورة تعلن عن ارتفاع عدد الحالات المؤكدة بفيروس كورونا 2
حالات الوفيات والاصابات بفيروس كورونا

السبب الرئيسي في فيروس كورونا

فيما ذهب باحثون مستقلون، إلى بحث بشير إلى أن السبب الرئيسي في تفشى فيروس كورونا فى الصين أنه قد يكون انتقل من الخفافيش إلى البشر بسبب التجارة غير المشروعة فى آكل النمل الحرشفي.

جاء ذلك البحث من جامعة جنوب الصين الزراعية وذكرت فى بيان لها “هذا الاكتشاف سيكون ذا أهمية كبيرة للوقاية والسيطرة على منشأ (فيروس كورونا)“.
فيما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)
“تسلسل الجينوم فى سلالة فيروس كورونا الجديد التى تم استخلاصها من حيوان آكل النمل فى الدراسة كان متطابقا بنسبة 99 فى المئة مع السلالة التى رصدت فى البشر”.
وقالت أيضا أن البحث انتهى إلى أن آكل النمل الحرشفي هو العائل الوسيط الذي يرجح أنه للفيروس، فيما قال جيمس وود، مدير إدارة الطب البيطرى فى جامعة كمبردج أن البحث ليس دقيقا.
وأضاف جيمس وود:
“الأدلة على الضلوع المحتمل لآكل النمل الحرشفى فى التفشى لم تُنشر، باستثناء ما جاء فى إفادة صحفية من جامعة. هذا ليس دليلا علميا“.

وأضاف “الإبلاغ عن رصد حمض نووى فيروسى له تسلسل جينى مشابه بأكثر من 99 فى المئة ليس كافيا. أليس من الممكن أن تكون هذه النتائج بسبب تلوث من بيئة شديدة العدوى؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.