التخطي إلى المحتوى
صلاح فضل : الحج والعمرة لا يغسلان الذنوب وهذه أكذوبة “فيديو”
Screenshot_8

استنكر الدكتور صلاح فضل، الكاتب والمفكر بعض الأفكار الثابتة في عقول الكثير من الأشخاص، مثل فكرة أن الحج والعمرة يغسلان الذنوب.

فعلق فضل خلال لقائه مع الإعلامى حمدى رزق، ببرنامج “نظرة”، المذاع على قناة “صدى البلد” قائلا “الدعوة إلى إدماج التعليمين المدني والديني في سبيكة واحدة هي دعوة لصناعة المواطن المصري، وتفادي الإنشقاق الخطير الذي حدث في العقود الأخيرة، في الخمسين والستين سنة الأخيرة فقط”.

وأردف فضل قائلا “ماذا حدث وخاصة في القرى، أي تاجر مثلا غش في التموين، وسرق مال الدعوة، ويريد أن يكفر عن ذلك أمامه أحد أمرين إما يذهب إلى عمرة كي يغسل ذنوبه، وهذه أكذوبة العمرة لا تغسل أي ذنوب، ولا الحج يغسل أي ذنوب، كل واحد يجازى على ما فعل من فعل”

وتابع فضل “أو ينشيء معهد ديني، وهذا يشبه غسيل الأموال، هذه الوسيلة فجة وعامية وسيئة، التعليم لابد أن يكون هو الأساس لبناء شخصية المواطن، وأن تكون أولوية الدولة في تحسين حالة الأبنية التعليمية، وتحسين حالة المدرسين، وتحسين المناهج لكي تتوازن بالطاقات الثلاثة الروحية والعقلية العلمية والوجدانية الفنية، وتخريج تعليم أساسي”.

كما طالب الدكتور صلاح فضل، خلال حديثه في الحلقة، إلغاء قانون إزدراء الأديان؛ وخاصة لأنه يهدد حرية الرأى وأى شخص يمتلك رأي لا يتفق مع العقيدة الشائعة مع العوام يمكن أن يتم سجنه في اليوم الثانى بسبب رأيه الذي أدلى به.

شاهد الفيديو..

التعليقات

  1. الدين لم يقل ان الانسان يسرق ويغش ثم يذهب الى العمرة فتغسل ذنوبه وانما حديث النبي صلى الله عليه وسلم يقول الصلوات الخمس والجمعة الى الجمعة ورمضان الى رمضان والعمرة الى العمرة مكفرات لما بينهن اذا اجتنبت الكبائر يعني تكفر صغائر الذنوب اما مايتعلق بحقوق العباد فلابد من رد الحقوق الى اصحابها فلاتفتي بغير علم ثم ماذا تقول في حديث النبي صلى الله عليه وسلم الحج المبرور ليس له جزاء الا الجنة وهذا ايضا بعد رد اي مظالم وحقوق الى اصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.