التخطي إلى المحتوى
فيروس كورونا آخر أخباره مع ظهور أول حالة مصابة في الولايات المتحدة الأمريكية
فيروس كورونا آخر أخباره مع ظهور أول حالة مصابة في الولايات المتحدة الأمريكية

نتابع سويًا أخبار فيروس كورونا المميت الذي بدأ في مدينة ووهان الصينية، وسرعان ما بدأ ينتشر في العديد من المدن الأخرى الصينية.

وهو فيروس يصيب الجهاز التنفسي بالعدوى، وهو من نفس عائلة أمراض قاتلة مثل سارس، وفيروس الالتهاب الرئوي.

وشخصت العديد من الحالات في بلدان أخرى، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية. وفي هذا التقرير سنقدم آخر الأخبار الخاصة بفيروس كورونا.

 ما هي آخر أخبار كورونا في العالم؟

ظهرت أول حالة مصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية، وفق لتقارير إخبارية أمريكية. وقيل إنه من سكان ولاية واشنطن، وقد سافر مؤخرًا إلى مدينة ووهان، ومازال يتعافى في المنزل. وخرج من مركز بروفيدنس الإقليمي الطبي في إيفيريت.

فيروس كورونا ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية وانتشر حول العالم
فيروس كورونا ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية وانتشر حول العالم

ووصل عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية حاليًا إلى حالتين. وتم الإعلان ذلك يوم الأحد الماضي حيث أعلنت مقاطعة سان بينيتو، في كاليفورنيا أنه تم تأكد إصابة زوج وزوجة.

كان الزوج قد سافر مؤخرًا من ووهان، الصين، رغم أن الزوجة لم تفعل. وقال مسؤولو المقاطعة انها اصابت الفيروس منه. يتم عزل الزوجين وكلاهما 57 عامًا في المنزل.

وفي نهاية هذا الأسبوع أيضًا ، توفي رجل صيني يزور الفلبين في 1 فبراير، ليصبح أول مريض بالفيروس التاجي يموت خارج الصين.

كان الرجل يبلغ من العمر 44 عامًا وتم عزله في الحجر الصحي إلى جانب رفيقته الأنثوية التي كانت مصابة بالفيروس التاجي الجديد. أصيب الرجل بالتهاب رئوي وانفلونزا أثناء وجوده في المستشفى.

تجاوز عدد الحالات في جميع أنحاء العالم 24000 حالة، معظمهم في الصين، وعدد الوفيات هو 493. جميع الوفيات حدثت باستثناء واحدة في الصين، وفقاً للمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها .

قالت الحكومة الأمريكية يوم الجمعة إن الأجانب الذين سافروا إلى الصين خلال الأسبوعين الماضيين سيمنعون من دخول البلاد، حيث أعلن البيت الأبيض حالة طوارئ وطنية للصحة العامة بسبب فيروس كورونا الجديد.

كجزء من هذا الإعلان ، سيكون أي مواطن يعود إلى الولايات المتحدة والذي ذهب إلى مقاطعة هوبى في الصين خلال الـ 14 يومًا الماضية خاضعًا للحجر الصحي الإلزامي لمدة 14 يومًا ، والتي يُعتقد أنها فترة حضانة الفيروس. أي مواطن زار بقية الصين خلال الأسبوعين الماضيين سيخضع لفحص صحي عندما يعودون إلى الولايات المتحدة، وسيُطلب منهم بعد ذلك إجراء الحجر الصحي لمدة 14 يومًا. وسيتم رصد تحركاتهم.

كم عدد الأشخاص الذين تم تشخيصهم بالفيروس، وكم منهم ماتوا؟

حسب التقرير الأوروبي لمراكز السيطرة على الأمراض ، فإن غالبية الحالات المؤكدة – أكثر من 24000 – موجودة في الصين. تم تأكيد وجود ما يقرب من 200 خارج الصين في 25 دولة. وتشمل هذه: تايلاند، اليابان، سنغافورة، تايوان، ماليزيا، كوريا الجنوبية، الإمارات العربية المتحدة، فيتنام، كمبوديا، نيبال، الفلبين، الهند، سريلانكا، ألمانيا، فرنسا، إيطاليا، المملكة المتحدة، روسيا، فنلندا، إسبانيا، السويد والولايات المتحدة وكندا واستراليا وبلجيكا وماكاو. اليابان وتايلاند وسنغافورة لديها معظم الحالات خارج الصين.

ما هي الأعراض ، وكيف يتم تشخيص الفيروس؟

ابتكرت الصين اختبارًا للفيروس وشاركت هذه المعلومات مع دول أخرى. وطور مركز السيطرة على الأمراض اختباره الخاص.

تشمل الأعراض الحمى والسعال وضيق التنفس. قد تظهر بعد يومين إلى 14 يومًا من تعرضك للفيروس.

ما هو مصدر الفيروس ، وكيف ينتشر؟

الخبارء في قطاع الصحة على مستوى العالم ليسوا متأكدين من مصدر الفيروس بعد أو مدى سهولة انتشاره.

يمكن أن ينتشر الفيروس من شخص لآخر. تقرير حالة جديد نشر في مجلة نيو إنجلند الطبية يصف كيف أصيبت امرأة من الصين بأربعة زملاء في شركة ألمانية قبل أن تظهر عليها أي أعراض للمرض.

كيف يتم علاج فيروس كورونا ؟

لا يوجد علاج محدد للفيروس. يتم إعطاء المرضى بشكل عام رعاية داعمة لأعراضهم، مثل هذه السوائل ومسكنات الألم. قد يحتاج المرضى في المستشفى إلى دعم في التنفس.

هل يوجد لقاح ضد فيروس كورونا ؟

لا يوجد لقاح، لكن المعاهد الوطنية للصحة تعمل على واحدة وتأمل أن تبدأ الاختبار في عدة أشهر. أن الاختبار سيكون للسلامة. إذا كانت آمنة، فسيكون هناك اختبار لمعرفة مدى نجاحها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.