موقع دعم مصر 2022 خطوات تسجيل رقم الموبايل ببطاقة التموين.. ماذا تعني رسالة خطأ  904 ؟

موقع دعم مصر 2022 خطوات تسجيل رقم الموبايل ببطاقة التموين.. ماذا تعني رسالة خطأ  904 ؟
تسجيل رقم الموبايل في دعم مصر

موقع دعم مصر من المواقع الهامة والمتميزة التي لا غنى عنها للمواطنين خاصة في الوقت الراهن، فقد اتجهت الدولة إلى التيسير على المواطنين وإطلاق العديد من المواقع الإلكترونية التي تساعد المواطنين على استخراج أوراقهم الرسمية وسداد الفواتير من الكهرباء والمياه والغاز وغيرها، ويعتبر موقع دعم مصر للتموين أحد المواقع الهامة التي تساعد المواطنين على تحديث بيناتهم والاستعلام عن كل ما يخصهم في منظومة الدعم.

قال مستشار وزير التموين للتكنولوجيا ونظم المعلومات الدكتور علي مدكور أن الدولة تعمل بكل جهودها على تيسير الإجراءات المطلوبة من المواطنين، لذلك اتجهت إلى توفير العديد من المواقع الإلكترونية التي تساعدهم وتقدم لهم الخدمات المختلفة، ولذلك حرص وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي على تسهيل الإجراءات المطلوبة من أصحاب البطاقات التموينية عن طريق توفير وسيلة للتواصل معهم وهي تسجيل رقم الموبايل على موقع دعم مصر .

موقع دعم مصر 2022

موقع دعم مصر 2022 خطوات تسجيل رقم الموبايل ببطاقة التموين.. ماذا تعني رسالة خطأ  904 ؟ 7
موقع دعم مصر

 

وأشار الدكتور عمرو مدكور أن عبارة “برجاء تسجيل الموبايل” ستظهر لبعض المواطنين عند استخدام بطاقات التموين، وعند ظهورها يجب على المواطن أو أحد أفراد أسرته الدخول إلى بواب دعم مصر وتسجيل رقم الهاتف المحمول الخاص به اعتباراً من اليوم الاثنين الموافق 3 من فبراير 2020، لافتاً إلى أن توافر رقم هاتف لوزارة التموين يساعد كثيراً في التواصل مع أصحاب البطاقات من خلال إرسال رسالة قصيرة لإبلاغهم بأي مستجدات قد تطرأ أو طلب أي معلومات خاصة بمنظومة الدعم قائلاً:

 “كتابة رقم المحمول لمصلحة صاحب البطاقة وللحفاظ على الدعم المخصص لأفراد أسرته المقيدين على البطاقات”.

وناشد مدكور أصحاب البطاقات التموينية الذين تظهر لهم عبارة ” برجاء تسجيل رقم الموبايل” الدخول إلى بوابة دعم مصر لتسجيل رقم التليفون ، مضيقاً أن العبار ة قد تظهر عند صرف الخبز أو صرف السلع التموينية وعند ظهورها يجب الدخول إلى بوابة دعم مصر وتسجيل رقم الهاتف المحمول، مشيراً إلى أن الهاتف يجب أن يكون صحيحاً ومسجل باسم صاحب بطاقة التموين لدى شركة المحمول.

موقع دعم مصر 2022 خطوات تسجيل رقم الموبايل ببطاقة التموين.. ماذا تعني رسالة خطأ  904 ؟ 8
موقع دعم مصر

خطوات إضافة رقم الموبايل في موقع دعم مصر

  1. الدخول إلى البوابة الرسمية لدعم مصر.
  2. أضف رقم بطاقة الرقم القومي.
  3. أضف رقم البطاقة التموينية.
  4. أختر المحافظة.
  5. أضغط على كلمة “عرض”.
  6. تفتح صفحة جديدة.
  7. أضف رقم الموبايل المسجل باسم صاحب بطاقة التموين.
  8. أضغط على كلمة حفظ.

ادارة دعم مصر

بيان جديد من الحكومة بشأن تسجيل رقم الموبايل على بطاقات التموين

قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن الأنباء المتداولة على المواقع الإلكترونية بشأن انتهاء مدة تسجيل رقم الموبايل لأصحاب البطاقات التموينية على موقع دعم مصر وحرمان من لم يسجل رقم هاتفه من الدعم التمويني هي أنباء غير صحيحة ولا تمت للواقع بأي صلة، موضحاً أن المركز الإعلامي تواصل مع المسؤولين في منظومة الدعم للتعرف على حقيقة الأمر.

وجاء رد وزارة التموين والتجارة الداخلية مؤكدة أن مدة انتهاء تسجيل رقم الموبايل على موقع دعم مصر لم تنتهي بعد، ولا صحة نهائياً  للأنباء المتداولة مشيرة أن الوزارة لم تحدد موعداً لانتهاء التسجيل وأن إمكانية التسجيل متاحة لكافة المواطنين، مشددة أنه لا داعي لتداول الأنباء الغير موثقة أو الصادرة من جهات غير معنية وأنه يجب تقصي الحقائق من الجهات المختصة

تسجيل أرقام محمول أصحاب البطاقات لاستطلاع آرائهم في المنظومة

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية في بيان أصدرته  اليوم أن تسجيل رقم المحمول لأصحاب البطاقات التموينية لن يحدث من وراءه أي ضرر للمواطنين، مؤكدة أنه لن يتسبب في إيقاف سريان البطاقة التموينية من عدمه، موضحة أن تسجيل رقم الموبايل على موقع دعم مصر الهدف منه هو صالح أصحاب البطاقات التموينية أولاً وأخيراً.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم استطلاع رأي المستفيدين عن منظومة الدعم بالكامل سواء في منظومة الخبز أو في السلع التموينية التي يحصلون عليها، بالإضافة إلى سهول التواصل مع أصحاب البطاقات التموينية أو تقديم اقتراحات جديدة بخصوص السلع المقدمة كما يمكن أيضاً تقديم المقترحات المختلفة من خلال رقم المحمول.

 ماذا تفعل عند ظهور رسائل خطأ  902 أثناء استخدامك لبطاقة التموين؟

صرح مصدر في وزارة التموين والتجارة الداخلية أن هناك عدداً كبير من المواطنين عند استخدامهم لبطاقات صرف التموين يظهر لهم رسالة خطأ (902) ،  فذلك يعني أن هناك مشكلة في ماكينة التاجر الذي قام بصرف السلع التموينية أو الخبز المدعم، مشيراً إلى أن البطاقة التموينية تعمل بشكل سليم وطبيعي، بينما أكد أنه في حالة ظهور كلمة خطأ (904) على أذن صرف السلع التموينية أو الخبز فإن ذلك يعني أن البطاقة تالفة ويجب على صاحبها التوجه إلى مكتب التموين واستبدالها.

ماذا يحدث في حالة عدم تسجيل الهاتف على البطاقة؟

قال مستشار وزير التموين لتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو مدكور أن أصحاب البطاقات التموينية الذين لم يتمكنوا من تسجيل أرقام هواتفهم المحمولة على موقع دعم مصر لن يتم اتخاذ قرار بشأنه ووقف بطاقته التموينية لهذا السبب، فهو له مطلق الحرية في اختياره.

وشدد مدكور على أن تسجيل رقم الموبايل على بوابة دعم مصر من الأمور الهامة، حيث يمكن من خلاله التواصل مع المواطنين بسهولة تجنباً لوقفها في حالة الاحتياج إلى أي مستندات للمقيدين على البطاقة التموينية من خلال ادارة دعم مصر.

موقع دعم مصر 2022 خطوات تسجيل رقم الموبايل ببطاقة التموين.. ماذا تعني رسالة خطأ  904 ؟ 9
تسجيل رقم الموبايل في موقع دعم مصر

تحديث بطاقات التموين على موقع دعم بطاقات التموين 2022

بدأ موقع دعم مصر في تسجيل رقم الهاتف المحمول، وأتيح الموقع إمكانية تسجيل رقم الموبايل باسم صاحب البطاقة أو باسم أحد المقيدين على البطاقة، كما أتيح إمكانية تعديل الرقم المسجل سابقاً.

وأضاف مدكور أن عملية تسجيل رقم الموبايل هي استكمال بيانات تحديث بطاقات التموين كما أنها تضمن وصول الدعم إلى المستحقين، لافتاً إلى أن هناك أكثر من 500 ألف مواطن مقيدين بالفعل على البطاقات التموينية وهم غير مستحقين للدعم ويجب حذفهم.

وأكد أنه تم بالفعل حذف الفئات الغير مستحقة للدعم خلال الثلاث مراحل التالية، حيث تم وقف صرف السلع التموينية لهم مع الاستمرار في صرف الخبز المدعم.

ماذا يحدث إذا سجلت رقم هاتف تستخدمه بالفعل وغير مسجل باسم صاحب البطاقة ؟

قال عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات في حالة الدخول على موقع دعم مصر تسجيل الموبايل وسجل رقم الهاتف الذي يستخدمه المواطن بالفعل ولكنه غير مسجل باسم صاحب البطاقة في شركة الاتصالات أو باسم أحد من المستفيدين من الدعم المقيدين على البطاقة التموينية فإن المواطن كمن لم يفعل شيئاً وكأنه لم يسجل رقم هاتفه على بوابة موقع دعم مصر.

ماذا يفعل صاحب البطاقة التموينية إذا كان رقم الموبايل المسجل على موقع دعم مصر غير مسجل باسمه؟

قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات أنه في حالة تسجيل رقم موبايل غير مسجل باسم صاحب البطاقة التموينية أو أسم احد من المستفيدين من الدعم في شركة الاتصالات التابع لها خط الهاتف المحمول، فإنه في تلك الحالة يجب الدخول مرة أخرى إلى موقع دعم مصر وإعادة إدخال رقم الهاتف من جديد بعد تسجيله بشركة الاتصالات.

وأكد الدكتور عمرو مدكور أن الهدف الأساسي من تأكيد رقم الهاتف على موقع دعم مصر الإلكتروني هو التأكد من هوية حاملي البطاقات التموينية بالإضافة إلى ضمان تحديث كافة بيانات المقيدين على البطاقات التموينية.

موقع دعم مصر 2022 خطوات تسجيل رقم الموبايل ببطاقة التموين.. ماذا تعني رسالة خطأ  904 ؟ 10
موقع دعم مصر

الحصة التموينية للمستفيدين من الدعم

وأشار إلى أن الفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية من حقه أن يحصل على دعم بقيمة خمسون جنيه بالإضافة إلى 3 أفراد آخرين من المستفيدين من الدعم، أما يزيد عن 4 أفراد فإن كلاً منهم يحصل على خمسة وعشرون جنيه فقط، يمكنهم الحصول بهذه القيم المالية على سلع غذائية.

وأضاف مدكور أن المستفيدين من الدعم يمكنهم أيضاً الحصول على الخبز المدعم بحصة مائة وخمسون رغيفاً خلال الشهر بسعر خمسة قروش للرغيف الواحد.

موقع دعم مصر
موقع دعم مصر

خدمات موقع دعم مصر

يقدم موقع دعم مصر الكثير من الخدمات الهامة للمواطنين وأيضا مكاتب التموين حيث يمكنهم الدخول إلى استعلام مكاتب التموين والاستفسار عن أي بيانات بالخطوات التالية الموضحة في الصورة.

موقع دعم مصر 2022 خطوات تسجيل رقم الموبايل ببطاقة التموين.. ماذا تعني رسالة خطأ  904 ؟ 11
دعم مصر لتسجيل رقم الموبايل
  1. الدخول إلى استعلام مكاتب التموين.
  2. إضافة اسم المستخدم.
  3. إضافة كلمة المرور.
  4. اختيار استعلام بيانات.
  5. الضغط على كلمة دخول.

أهم خدمات موقع دعم مصر

تقدم بوابة دعم مصر الكثير من الخدمات للمواطنين، فهي توفر الوقت والجهد فلا داعي للتكدس بمكاتب التموين للاستعلام عن بيان أو إضافة مواليد فكل ما تقدمه وزارة التموين من خدمات تعلن إمكانية تسجيله على الموقع ومن أهم الخدمات التي تقدمها.

  • تحديث بطاقات التموين.
  • إضافة المواليد.
  • تحديث البيانات.
  • إضافة رقم الموبايل.
  • حذف الغير مستحقين للدعم.
  • تعديل بيانات.
  • استعلام مكاتب التموين.
  • تقديم التظلمات.
وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

كيف يمكنك استخراج بطاقة تموينية ذكية جديدة ؟

استخراج بطاقة تموينية ذكية جديدة أصبحت الآن من الأمور البسيطة والتي لا تحتاج إلى تعقيدات لكي يتم استخراجها فمن خلال الوثائق والمستندات الأتية يمكن الحصول عليها في أسرع وقت من خلال مكاتب التموين المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية.

الأوراق والمستندات المطلوبة لاستخراج بطاقة تموينية

  1. صورة من بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة.
  2. صور شهادة ميلاد الأطفال.
  3. بيان يدل على استحقاق صاحب الطلب لبطاقة التموين.

مصدر حكومي يعلن تحديث بيانات 6.3 مليون على موقع دعم مصر

قال مصدر مسؤول في وزارة التموين والتجارة الداخلية أم موقع دعم مصر التابع لوزارة الإنتاج الحربي سجل 6.3 مليون تحديث بطاقة تموينية منذ يوم 4 فبراير الماضي وحتى يوم الثلاثاء 10 من فبراير.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية أعلنت عن تحديث بطاقات التموين بإضافة رقم المحمول الخاص بالمستفيدين من الدعم، مطالبة حاملي البطاقة التموينية باستكمال تحديث بيانات بطاقات التموين بإضافة رقم المحمول لمن تصله رسالة على كوبون صرف السلع التموينية والخبز.

موقع دعم مصر 2022 خطوات تسجيل رقم الموبايل ببطاقة التموين.. ماذا تعني رسالة خطأ  904 ؟ 12
موقع دعم مصر

كيفية استخراج بطاقة التموين في حالة فقدها

نعرض فيما يلي خطوات استخرج بطاقة تموين بدل فاقد وأهم الأوراق التي يجب تقديمها لمكاتب التموين المنتشرة في كافة المحافظات على مستوى مصر

  • شراء حوالة بريدية باسم الشركة المنفذة للبطاقات التموينية بقيمة 20 جنيه.
  • صورة بطاقة الرقم القومي.
  • تسجيل البيانات على النظام الإلكتروني باسم صاحب البطاقة.
  • تسجيل رقم الموبايل على موقع دعم مصر .
  • عقب مرور 20 يوماً يتسلم  المواطن البطاقة من مكتب التموين التابع له.
  • بعد الاستلام ترسل رسالة بقيمة 1 جنيه إلى رقم 91237 للحصول على الرقم السري للبطاقة.

الحكومة: لا يوجد نقص في الزيت التمويني أو أي سلعة من السلع الأساسية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه لا صحة للأنباء المتداولة بشأن نقص الزيت التمويني في المقررات التموينية لشهر مارس بالمجمعات الاستهلاكية، مؤكدة أنه لا يوجد أي سلع تموينية أساسية ناقصة وأن تلك الأخبار المتداولة غير صحيحة مشيرة إلى أن الحكومة رصدت عدد من الشائعات منها نقص الزيت التمويني في المجمعات الاستهلاكية.

وأضافت وزارة التموين أن الزيت التمويني والسلع والمنتجات الغذائية الأخرى يتم ضخها في المجمعات الاستهلاكية ولدى محال البقالة التابعة للوزارة والمنافذ التموينية بصورة مستمرة وبكميات كبيرة، مشددة على أن المخزون الاستراتيجي أمن وكافي لمدة طويلة.

موقع دعم مصر 2022 خطوات تسجيل رقم الموبايل ببطاقة التموين.. ماذا تعني رسالة خطأ  904 ؟ 13
موقع دعم مصر

 

التموين: إصدار بطاقات بدل التالف والفاقد على موقع دعم مصر دون الذهاب للمكاتب

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي أنه صدر قرار بإمكانيو إصدار بطاقات التموين بدل تالف أو فاقد عن طريق موقع دعم مصر على شبكة الإنترنت، بدون الحاجة إلى التوجه لمكاتب التموين، لافتاً إلى أن هناك شرط لإمكانية استخراج البطاقة إلكترونياً وهو أن تكون البطاقة سارية قبل فقدها أو تلفها.

وأشار وزير التموين أنه صدر توجيها وزارياً بالرقم 8 بسبب الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، وهو أحد الإجراءات الاحترازية التي سيتم اتباعها لمواجهة فيروس كورونا المستجد الذي ظهر في مصر مؤخراً.

خصم حالات الوفاة إلكترونياً

قال وزير التموين والتجارة الداخلية أن خصم حالات الوفاة من بطاقات التموين يتم إلكترونياً بدون الحاجة إلى ذهاب ذويه إلى المديرية أو مكاتب التموين لخصمه من البطاقات، مشيراً إلى أن وزارة التموين تعمل بالتنسيق مع وزارة الصحة.

إلغاء شرط محاضر الشرطة

قال الدكتور علي المصيلحي أنه الوزارة قررت إلغاء شرط عمل محاضر الشرطة التي يجب أن يقدمها صاحب البطاقة في حالة استخراج بدل فاقد أو بدل تالف، مشيراً إلى أنه تم أيضاً إلغاء شرط الحوالة البريدية التي يجب تقديمها عند استخراج بطاقة بدل تالف أو فاقد، موضحاً أنه يتم خصم قيمتها عند قيام المواطن بصرف أول سلع تموينية يقوم بها لمرة واحدة، بينما في بطاقات الخبز فإنه سيتم خصم عدد أرغفة خبز من البطاقة بما يساوي 20 جنيه وهي قيمة الحوالة .

موقع دعم مصر
موقع دعم مصر

 

تسجيل رقم المحمول

أعلنت بوابة دعم مصر عن فتح المنصة لتسجيل رقم المحمول لكل من تصله رسالة عبر بونات صرف الخيز، لكي تتمكن الوزارة من تحديث البيانات الخاصة بها، ولضمان وصول الدعم إلى المستحقين ومن خلال الخطوات التالية يمكن إضافة رقم المحمول:

  • الدخول إلى بوابة دعم مصر.
  • النقر على تسجيل رقم المحمول.
  • أضافه رقم بطاقة التموين.
  • أضافه رقن الهاتف المحمول
  • تسجيل الهاتف