التخطي إلى المحتوى
الأرصاد: غداً طقس شديد البرودة وشبورة فى الصباح
شبورة

يسود طقس مائل للبرودة نهاراً شديد البرودة ليلاً غائم أحياناً، بحسب توقعات خبراء الأرصاد الجوية، مع توقعات بوجود  شبورة مائية فى الصباح، وتوجد رياح معتدلة على الوجه البحري.

وتكون حالة الجو معتدلة على القاهرة الكبري والسواحل الشمالية الغربية والشمالية الشرقية وشمال الصعيد ووسط سيناء، ويكون الجو مائل للدفء على جنوب سيناء والغردقة، ودافئ على جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين، مع احتمالات سقوط  أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية.

وتكون حركة الرياح فى البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.4 متر، أما فى البحر الأحمر فتكون الحالة معتدلة، وارتفاع الموج يتراوح بين متر ونصف إلى مترين، ويكون اتجاخ الرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية.

وتكون درجات الحرارة الصغرى والعظمى كما يلى:

القاهرة “9- 19”

الإسكندرية “13– 19”

قنا “9- 23”

الأقصر “9- 24”

أسوان “9– 23”

وأكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، إنّ درجات الحرارة سوف تنخفض في فترات الليل بشكل سريع الفترة المقبلة لتسجل من 9 إلى 10 درجات مئوية، ليكون شديد البرودة في فترات الليل والساعات الأولى من الصباح، ووجود شبورة مائية على مناطق متفرقة من شمال مصر، خصوصًا كلما اقتربنا من الطرق الزراعية والمسطحات المائية، وتقل الرؤية نسبيا، وتزداد كثافتها نسبيا.

وأضاف “شاهين” إنّ الرياح معتدلة على أغلب أنحاء الجمهورية مما ينعكس بمردود إيجابي على حركة الملاحة في البحرين المتوسط والأحمر، مؤكدًا أنّ الجو مستقر في الأماكن السياحية المصرية مثل الغردقة وشرم الشيخ ويميل الجو للدفء في هذه الأماكن، و تتراوح درجات الحرارة هناك بين 22 إلى 23 درجة مئوية خلال النهار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.