التخطي إلى المحتوى
فيروس كورونا.. أسبابه وأعراضه وعلاجه
فيروس كورونا

يعتبر فيروس كورونا سلالة جديدة من الفيروسات المعدية التي لم يكن لها وجود سابقاً، حيث بدأ انتشار هذا الفيروس في شهر ديسمبر 2019 في الصين، وهي أول دولة تصيب بمرض كورونا في العالم بحيث مصدر هذا الفيروس من الحيوانات، وانتقلت العدوى إلى البشر.

وينتقل فيروس كورونا بين الناس بالعدوى عن طريق التنفس، والكحة، والعطس، واللمس، وينتقل في الأماكن المزدحمة، ويعتقد الصينيون أن سبب فيروس كورونا هو الخفافيش والثعابين.

ومن أبرز أعراض فيروس كورونا الإصابة بالحمى، وحدوث آلام في الصدر، والسعال الشديد، ونزلات البرد، وحدوث اضطرابات في الجهاز التنفسي، وضيق التنفس، وسيلان الأنف، والتهاب الحلق، وفقدان الشهية، وأخطر الأعراض الاصابة بفشل كلوي. وتظهر الأعراض مباشرةً بعد 3 أيام من الإصابة بالمرض ومدة حضانة هذا الفيروس بين أسبوع و14 يوم.

أما بالنسبة للعلاج من مرض كورونا حيث وضحت منظمة الصحة العالمية أن لا يوجد علاج لهذا الفيروس لحتى الآن، ولكن يمكن الوقاية منه على قولة الوقاية خير من قنطار العلاج، وللوقاية يجب اتباع التعليمات التالية:

  • المحافظة على النظافة العامة، ويجب غسل اليدين بالماء والصابون والمطهرات الخاصة بشكل مستمر خاصةً بعد العطس، والسعال، وبعد استخدام الحمام، وقبل تناول الأكل وبعده.
  • الابتعاد عن لمس العينين والفم والأنف بعد لمسها الأسطح الملوثة بالفيروس حتى لا ينتقل الفيروس إلى داخل الجسم، وأيضاً تجنب لمس الأشخاص قد يكونوا مصابين.
  • يجب أخذ قسط كافٍ من النوم حتى يساعد على تقوية مناعة الجسم.
  • تناول غذاء نظيف، ويجب المحافظة على غسل الفواكه والخضراوات قبل الأكل، وأيضاً المحافظة على التوازن الغذائي.
  • يجب وضع الكمامات الطبية في الأماكن المزدحمة مثل السوق، والتجمعات مثل العمرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.