التخطي إلى المحتوى
التنبؤات الجوية تكشف موعد انكسار الموجة الباردة وتُحذر من الشبورة المائية
طقس بارد وصقيع

كشف منذ قليل مدير مركز التنبؤات والتحليل بهيئة الأرصاد الجوية ” محمود شاهين” عن موعد انكسار موجة البرد التي تشهدها البلاد المصرية خلال الفترة الحالية، حيث تشهد معظم المناطق المصرية برودة كبيرة طوال اليوم وخاصة في فترات الليل.

هيئة الأرصاد الجوية تكشف موعد انتهاء الموجة الباردة على البلاد المصرية

وأضاف ” شاهين” من خلال تصريحات صحفية هامة أن موجة البرد الشديدة المنتشرة حالياً مستمرة حتى نهاية الأسبوع القادم، محذراً من الشبورة المائية المنتشرة على الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية، حيث حذر جميع قائدي المركبات من الشبورة المائية مناشداً إياهم بضرورة اتباع تعليمات المرور والقيادة بسرعة بطيئة حرصاً على حياة المواطنين ومنعاً لوقوع الحوادث.

وأشار مدير مركز التنبؤات الجوية إلى وجود أمطار خفيفة على السواحل الشمالية، بالتزامن مع اضطرابات في حركة الملاحة البحرية بالبحر الأحمر.

كما أوضح سيادته أن مدينتي نخل وسانت كاترين هما أشد المناطق برداً داخل الدولة المصرية يليهما شمال الصعيد من أول أكتوبر والفيوم  وبني سويف وذلك نظراً للطبيعة القارية.

والجدير بالذكر أن الدولة المصرية تشهد موجة باردة وأمطار على عدد من المناطق خلال الفترة الماضية، حيث ناشدت هيئة الأرصاد الجوية جميع المواطنين بضرورة ارتداء المواطنين الملابس الثقيلة طوال اليوم من اجل المحافظة على صحتهم وعدم تعرضهم للإصابة بأمراض البرد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.