مصر ضمن أقوي المجموعات في تصفيات الأمم الافريقية 2015

مصر ضمن أقوي المجموعات في تصفيات الأمم الافريقية 2015
قرعة كأس الأمم الإفريقية 2015

أوقعت القرعة التي اجريت اليوم الأحد الموافق 27 ابريل في مقر الاتحاد الافريقي CAF المنتخب المصري في واحدة من أقوي المجموعات و التي تضم كلا من تونس في التصنيف الاول و مصر في التصنيف الثاني و السنغال في التصنيف الثالث و يتبقي المنتخب الرابع و هو واحد من المنتخبات التالية بوروندي – إفريقيا الوسطى – بوتسوانا – غينيا و يتم تحديده بعد إجراء الدور التمهيدي.

القرعة تضع مصر ضمن أقوي المجموعات في تصفيات الأمم الافريقية 2015
قرعة كأس الأمم الإفريقية 2015

و سوف يكون المتأهلون الي نهائيات كأس الامم الافريقية علي النحو التالي و هو صعود صاحبي المركز الاول و الثاني في المجموعة بصورة مباشرة بالاضافة الي اختيار أفضل منتخب في المركز الثالث سواء من حيث عدد النقاط او الاهداف و بالتالي يصبح عدد الفرق المتأهلون من السبع مجموعات 15 فريقا ينضم لهم مباشرة الدولة صاحب التنظيم و هي دولة المغرب الشقيقة .

وعلي الرغم من قوة أسماء المنتخبات التي تضمهما مجموعة مصر الا ان جميع منتخبات هذه المجموعة فشلوا في الوصول الي كأس العالم و هو ما يجعل الامر صعبا علي الجميع في محاولة منهم في الخروج من النفق المظلم و شبح الإخفقات المتتالية.

و قد غاب المنتخب المصري عن كأس الأمم الإفريقية لدورتين متتالتين إحداها كانت مع الكابتن حسن شحاتة و الأخري كانت مع الأمريكي بوب برادلي ، و لهذا يعقد المصريون الامال علي شوقي غريب في قيادة الفراعة الي كأس الأمم الافريقية التي سوف تقام في شهر يناير المقبل.