التخطي إلى المحتوى
عاجل| وزارة الدفاع الأمريكية تعلن إصابة 34 عسكري أمريكي في المخ نتيجة استهداف إيران لقواعد أمريكية بـ10 صواريخ باليستية

أكدت اليوم ومنذ قليل وزارة الدفاع الأمريكية إصابة 34 عسكرياً من الجيش الأمريكي، وأن الإصابات كانت في المخ، وذلك بعد قيام إيران بتنفيذ ضربة أمريكية ضد القوات الأمريكية المتواجدة في العراق، والتي تم تنفيذها منذ نحو أسبوعين تقريباً.

عاجل| وزارة الدفاع الأمريكية تعلن إصابة 34 عسكري أمريكي في المخ نتيجة استهداف إيران لقواعد أمريكية بـ10 صواريخ باليستية 1

وأضاف المتحدث الرسمي باسم البنتاجون الأمريكي “جوناثان هوفمان” أنه تم نقل حوالي 8 عسكريين أمريكيين إلى ألمانيا ثم تم نقلهم إلى أمريكا في وقت لاحق، مشيراً إلى أن إيران قامت بإطلاق 10 صواريخ باليستية باتجاه القوات الأمريكية وقوات التحالف المتواجدة في العراق.

كما أوضح بيان وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، أن طهران استهدفت قاعدة عين الأسد وكذلك أربيل بالصواريخ، مضيفاً أن الجيش الأمريكي سيتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية جنوده وحماية حلفاءه في المنطقة، مضيفاً أن الصواريخ الباليستية تم إطلاقها من إيران.

ترامب وإيران
تظاهرات إيران

ويذكر أنه وبعد اغتيال قاسم سليماني قامت إيران بالرد على مقتله باستهداف قواعد أمريكية في العراق، وأعلنت إيران حينها عن وجود 80 قتيل أمريكي وإصابات أخرى، ولكن نفت أمريكا في حينها إصابة أي عسكري من قواتها، إلا أنها عادت اليوم لتؤكد إصابة 34 عسكري في المخ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.