التخطي إلى المحتوى
قلق عالمي بعد انتشار فيروس غامض “الفتّاك”.. ومصر تتخذ هذه الإجراءات لمواجهته
قلق عالمي بعد انتشار فيروس غامض "الفتّاك".. ومصر تتخذ هذه الإجراءات لمواجهته

قائمة المحتوى

قامت مصر  اتخاذ إجراءات وقائية جديدة مع الركاب القادمين من الصين، من خلال إدارة الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، وذلك بعد إعلان وفاة ستة أشخاص على الأقل في الصين حتى الآن،  بسبب إصابتهم بفيروس غامض، إضافة إلى تسجيل 300 إصابة جديدة.

وتم عمل فحوصات طبية لجميع الركاب داخل صالات الوصول، فور هبوط الرحلات القادمة من الصين، وذلك خلال فريق طبي تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحي بالمطار.

وأصدرت وزارة الصحة تعليمات بضرورة متابعة الرحلات القادمة من الصين بسبب هذا الفيروس الغامض الجديد، وإبلاغ السلطات فور ظهور أي أعراض علي أي راكب، وبشكل خاص “ارتفاع درجة حرارة الجسم.

وبناءا عليه قامت إدارة الحجر الصحي باتخاذ كافة الإجراءات والوسائل الوقائية، وتوزيع أجهزة قياس الحرارة على الأطباء والمراقبين الصحيين في مطار القاهرة.

عن الفيروس الفتاك

قامت منظمة الصحة العالمية بتصنيف الفيروس الغامض “الفتّاك”، بأنه نوع جديد متطور من فيروس “كورونا”، وينتشر بسرعة كبيرة للغاية، حيث استطاع الوصول إلى 5 دول منذ الإعلان عن إصابة الحالة الأولى في مدينة ووهان الصينية في 31 ديسمبر من العام الماضي،  وقام الفيروس بقتل 9 أشخاص وإصابة 400 شخص، ولكن هناك توقعات بزيادة عدد المصابين ليصل إلى أكثر من 1000 ، نظرا للسرعة الكبيرة التي ينتشر بها الفيروس، وهو ما أدى إلى قلق عالمي من تحول هذا الفيروس لوباء مدمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.