التخطي إلى المحتوى
دبي ما بين الماضي والحاضر
دبي - الإمارات

دبي هي أكبر المدن في الإمارات العربية المتحدة من حيث عدد السكان، حيث بلغ عدد سكانها عام 2016 ما يقارب من 2.262 مليون نسمة منهم 214.000 مواطنين أصليين والباقي من الأجانب، وتقع على ساحل الخليج العربي لدولة الإمارات.

دبي

دبي ما بين الماضي والحاضر 1

تاريخ نشأتها

يعود تأسيسها الى الثلاثينيات من القرن التاسع عشر (عام 1833 تحديداً) عندما استقر بها 800 شخص من آل مكتوم، وكانت دبي وقتئذٍ مركزاً لصيد الأسماك والتجاره.

الاقتصاد

رغم وقوع الأزمة الاقتصادية العالمية عام 2008 والتي تأثرت بها وقامت بإيقاف العديد من المشاريع الاقتصادية، إلا أنها عادت وبقوة في عام 2011 سجلت نموا ملحوظاً في قطاع السياحة والتجارة والصناعة التحويلية، وتم تصنيفها كمدينة عالمية في نهايات 2010.

السياحة

بلغ عدد زوارها عام 2015 حوالي 14.2 مليون زائر، ويرجع ذلك لوجود العديد من المعالم السياحية المميزة مثل: برج خليفه وهو أعلى قمة في العالم حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 828 متراً، وأيضا دبي مول الذي يعتبر أكبر مول تجاري في العالم استناداً الى مساحته .

إقرأ أيضًا
شركة Idia Design تعلن استعدادها لبناء برج في مصر أطول من برج خليفة في دبي – صور-

الرياضة

يوجد داخل المدينة ستة أندية للرياضات المختلفه مثل: كرة القدم وكرة السلة وكرة المضرب (التنس) والاسكواش وأشهر هذه النوادي نادي الوصل و نادي الشباب ونادي الأهلي كما يوجد أيضاً نادي لرياضة العقل وهو نادي الشطرنج والثقافة.

النقل والمواصلات

تتميز بوجود شبكة مواصلات برية ضخمة مصممة خصيصاً وفق أحدث المعايير العالمية إضافة إلى أسطول ضخم من الحافلات المتطورة والتاكسي، كما تمتلك أكبر شركة طيران في العالم وهي طيران الإمارات، إضافة إلى شركة فلاي دبي الاقتصادية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.