رسمياً.. التعليم تحسم الجدل بشأن اعتبار الصف الأول والثاني الثانوي 2020 ضمن الثانوية التراكمية
طلاب الصف الأول والثاني الثانوي

أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن ما تم تناوله على مواقع التواصل الاجتماعي  بشأن اعتبار الصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2019-2020 صفوفاً ضمن الثانوية التراكمية غير صيح بالمرة، وأنها مجرد شائعات ليس لها أي علاقة بالواقع.

التعليم
التعليم

حقيقة اعتبار الصف الأول والثاني الثانوي ضمن الثانوية التراكمية

وأضافت الوزارة من خلال بيان رسمي هام منذ قليل أن الصفين الأول والثني الثانوي للعام الدراسي الجاري هما سنوات نقل عادية وأنهما ليسا تراكميين، وذلك نظراً لقرار الوزاري الصادر قبل بدء العام الدراسي رقم 191 بتاريخ 9-9-2019.

حيث ينص في مادته السابعة على: ” يتم عقد امتحانين فيما يدرسه طلاب الصف الأول الثانوي والثاني الثانوي بشعبتيها العلمية والأدبية من مواد وأنشطة، وذلك على النحو التالي الامتحان الأول يتم عقده نهاية الفصل الدراسي الأول، أما الامتحان الثاني فيتم عقده نهاية الفصل الدراسي الثاني”

وأوضحت الوزارة إلى انه بالنسبة لجميع الطلاب الذين لم يجتازوا النسبة المقررة للنجاح سوف يتم عقد امتحان دور ثان لهم، وشرط النجاح من أجل الانتقال للصفوف الأعلى.

وناشدت الوزارة جميع المواطنين بضرورة عدم الترويج لتلك الشائعات التي تُثير البلبة بين الطلاب وأولياء الأمور، ويجب الحصول على المعلومات من الموقع الرسمي للوزارة، أو استقاء المعلومات من مصادر رسمية في الحكومة ومن من خلال تصريحات المسؤولون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.