قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا وردود الفعل بعد إعلان القرعة

قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا وردود الفعل بعد إعلان القرعة
تصفيات كأس امم أفريقيا 2015 بالمغرب تضع منتخب مصر في مواجهة قوية امام تونس

شهدت العاصمة المصرية القاهرة سحبا لنتائج التصفيات المؤهلة لبطولة لكاس أمم إفريقيا  التي ينظمها المغرب في صيف العام المقبل من سنة 2015 حيث شهد الحفل حضوراً مهماً لشخصيات وممثلي المنتخبات المشاركة ، كما حضر أيضا مدرب المنتخب المصري السابق المعلم حسن شحاتة الذي قام بسحب نتائج المنتخبات المشاركة .

تصفيات كأس امم أفريقيا 2015 بالمغرب تضع منتخب مصر في مواجهة قوية امام تونس
تصفيات كأس امم أفريقيا 2015 بالمغرب تضع منتخب مصر وتونس  في مواجهة قوية

وقد وضعت قرعة تصفيات كاس أمم أفريقيا في نسختها الثلاثين بالمغرب المواجهات التالية حسب المجموعات :

المجموعة A

نيجيريا ، جنوب أفريقيا ، السودان ، { الفائز من الدور التأهيلي }

المجموعة B

مالي ، الجزائر ، إثيوبيا ، { الفائز من الدور التأهيلي }

المجموعة C

بوركينا فاصو ، أنغولا ، الغابون ، { الفائز من الدور التأهيلي }

المجموعة D

ساجل العاج ، الكاميرون ، جمهورية الكونغو ،{ الفائز من الدور التأهيلي }

المجموعة E

غانا ، توجو ، غينيا ، { الفائز من الدور التأهيلي }

المجموعة F

زامبيا ، الرأس الأخضر ، النيجر ، { الفائز من الدور التأهيلي }

المجموعة G

تونس ، مصر ، السنغال ، { الفائز من الدور التأهيلي }

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

– ونذكر أن هناك 14 مباراة في الدور التأهيلي ستلعب ذهاباً وإياباً بعد نهاية كأس العالم بداية من شهر ماي المقبل بين 28 منتخباً .

وشهدت المجموعة الأخيرة لقاءاً عربياً قوياً بين منتخب مصر وتونس ، وقد يملك المنتخبان حضاً للتأهل لنهائيات كأس أفريقيا إذ ينبغي عليهما تأكيد الفوز واحتلال المركز الأول والثاني.

كما عرفت المجموعة الثانية مواجهات تعتبر سهلة للمنتخب الجزائري ممثل العرب الوحيد في كاس العالم القادم بالبرازيل وأعرب ممثلو ومسؤولو الكرة الجزائرية عن ارتياحهم للقاءات التي تنتظرهم بعد المونديال .

و جائت السودان في مجموعة صعبة وقوية بين منتخب نيجيريا وجنوب أفريقيا ، إذ أن هناك احتمالات ضعيفة لتأهل السودان للكأس المقرر بالمغرب 2015 .

و ستتأهل المنتخبات صاحبة المركز الأول والثاني بشكل مباشر لنهائيات كأس إفريقيا بالمغرب 2015 ، ليصبح عددها 14 منتخب مـتأهل إضافة لأفضل منتخب يحتل المركز الثالث في الترتيب العام للتصفيات النهائية والمغرب البلد المنظم لهذا العرس الكروي ، لتصبح بذلك 16 منتخب مشارك .

وبعد ما سحب الكابتن حسن شحاتة الكرة وفتحها توقع الكل انه ستكون مواجهة عربية في المجموعة السابعة بين منتخب مصر وتونس والسنغال وبالفعل تأكد ذلك في مباراة صعبة المعتادة في النسخ السابقة إما بين مصر وتونس ؛ أو مصر والجزائر ؛ أو مصر والمغرب  وقد رحب شكري غريب المدير الفني للمنتخب المصري بالمجموعة التي وقع فيها وقال بأنه ستكون هناك مواجهة قوية أينما كان المنتخب المصري في هذه البطولة .

وباتت المنتخبات المشاركة تحلم كلها بنيل لقب كأس إفريقيا 2015 خصوصا من جهة المنتخبات العربية إذ أن المنافسة ستقام في بلد عربية ‘ المغرب ‘ الذي لا زال لم يمتلك مدرب بعد وسؤل الكابتن حسن شحاتة عن الأخبار المتداولة في الرأي العالم حول تدريب المنتخب المغربي فقال بأن ذلك مجرد كلام وأنه لا يتحدث عن أشياء حتى تأتي في أمر الواقع  ، وفي سؤال آخر وجه له ‘ هل هناك أية اتصالات بينك وبين رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم  ‘ فقال سنتحدث لاحقاً في هذا الأمر لأنه لا يمكن أن نتحدث في أمور لم تصل بعد لواقع التنفيذ .