التخطي إلى المحتوى
ملك العالم في قبضة الشرطة الإندونيسية
ملك العالم

نقرأ الكثير عن حوادث ووقائع غريبة وبعضها طريف من مناطق مختلفة من العالم، ولا يخلُ بعضها من قصص النصب الإحتيال التي يقع ضحيتها في الغالب البسطاء ومحدودي التفكير من الناس، وفي الواقعة التي تداولتها عدة وكالات أنباء عالمية ، مثال على ذلك، حيث ألقت الشرطة الإندونيسية في إقليم جاوا وسط البلاد الجمعة، رجلا زعم أنه  ملك العالم ، ويواجه توتو سانتوسو تهمة الاحتيال على المئات من اتباعه، حيث ادعى بأنه “تلقى وحيا من أسلافه في مملكة ماتارام القديمة لقيادة كيراتون أجونج سيجاجات أو المملكة العالمية العظمى”.

ملك العالم

ملك العالم في قبضة الشرطة الإندونيسية 1
ملك العالم

تفاصيل الواقعة

وفي تفاصيل الواقعة أوضح ريكو دانيل، قائد شرطة جاوا الوسطى قائلًا: إن “الرجل استقطب حتى الآن أكثر من 450 من أتباعه، دفع بعضهم نحو 110 ملايين روبية (8 آلاف دولار) بعد أن وعدهم بمناصب في مملكته ورواتب شهرية مجزية بالدولار”.
وأضاف دانيل أن المحتال: “وعد الناس بأنهم إذا اتبعوه، تحرروا من الخطر، وستكون حياتهم أفضل”، وأشار إلى أن “توتو” قام أيضًا باستحداث مستندات مزيفة على أنها صادرة عن هيئة الأمم المتحدة، إضافة لقناة على موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب” لنشر مزاعمه.

وذكرت وسائل إعلام أن شريكة توتو التي تم اعتقالها أيضًا ، كانت تؤدي دور الملكة، ووًجهت لها تهمة الاحتيال ونشر أخبار كاذبة”، وأشارت تلك الوسائل الإعلامية إلى أن “توتو كان يعيش في أحد الأحياء الفقيرة في جاكرتا قبل أن يلتهم حريق بلدته عام 2016”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.