التخطي إلى المحتوى
الحكومة تحسم الجدل وتنفي إلغاء دعم الخبز نهائياً في يوليو 2020
الخبز المدعم

كشف منذ قليل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري حقيقة ما تم تداوله عبر المواقع الإلكترونية  وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن اعتزام الحكومة الحالية على إلغاء الدعم على الخبز نهائياً مع بداي شهر يوليو القادم 2020، وذلك من خلال بيان هام صادر اليوم الجمعة 17 يناير والتي أكدت فيه أنه لاصحة لما تم تداوله على تلك المواقع.

وأضاف المركز الإعلامي أنه قد تم التواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية والتي نفت تلك المعولمات والأنباء المتداولة، وأكدت أنه لا يوجد نيه لدى الحكومة  لرفع الدعم عن رغيف الخبز، وأنها مستمرة في صرف الخبز المدعم للمواطنين على بطاقات التموين بخمسة قروش فقط دون أي زيادة.

وأوضحت أن الحكومة الحالية تعمل في إطار حرص الدولة من أجل التيسير على المواطنين خلال هذه الفترة، وخاصة المواطنين محدودي الدخل والبسطاء.

وأضافت الوزارة  ان الحكومة تدرس الآن منظومة تحويل الدعم العيني إلى دعم نقدي مشروط بالتنسيق مع العديد من الجهات المختصة من أجل الاتفاق على آليات التنفيذ، حيث أنها تهدف إلى الحد من تسريب الدعم وضمان وصوله لمستحقيه ، واستمرار تحمل الدولة فرق تكلفة سعر رغيف الخبز واستمرار بيعة للمواطنين بـ5 قروش دون أي زيادة.

وناشدت الحكومة جميع المواطنين بضرورة الحصول على معلوماتهم من خلال المواقع الرسمية والموثوق بها، وعدم الانسياق وراء الشائعات التي تهدف إلى الإضرار بالدولة.

التعليقات

  1. لماذا لاتحول الحكومه الدعم العينى للخبز والتموين الى دعم نقدى لان ذلك سيوفر كثيرا على الدوله الا اذا كان هناك مستفدين من ذلك ارحمونا مفيش تقدم فى اى منظومه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.