التخطي إلى المحتوى
مفاهيم خاطئة عن آلام الظهر.. تعرف عليها!
آلام الظهر

يوجد الكثير من المفاهيم الخاطئة الذي يعتقد غالبية الناس أنها صحيحة، ولكنها في نفس الوقت خاطئة، ومضرة للصحة، وخاصة المفاهيم الذي يتعلق بآلام الظهر. حيث صحح الطبيب أخصائي العلاج الفيزيائي جيمس أولوان المفاهيم الخاطئة حول آلام الظهر ومنها:

 

  • يعتقد بعض الناس أن الراحة في الفراش هي أفضل حل لآلام الظهر، ولكنه اعتقاد خاطئ حيث وضح الطبيب أولوان أن من الضروري الحركة بشكل مستمر ولو حركة خفيفة حتى لا يصاب الظهر بالتصلب الذي يسبب المزيد من الألم حيث يقول أولوان اذا استمرت آلام الظهر لعدة أيام يجب مراجعة أخصائي العلاج الطبيعي لاتباع تمرينات خاصة لنوعية الألم الذي تعاني منه.
  • يعتقد بعض الناس أن جميع أنواع الديسك تحتاج إلى عملية جراحية، ولكن وضح أولوان أن غالبية المصابين بالديسك لا يحتاجون إلى تدخل جراحي حيث يمكن أن يتحسنوا عن طريق العلاج الفيزيائي،  وبعض التمارين الرياضية عند اختصاصي العلاج الطبيعي.
  • يعتقد بعض الناس أن كل آلام الظهر يتطلب تصوير بالرنين المغناطيسي لمعرفة المرض، ولكن هذا الاعتقاد أمر خاطئ حيث يقول أولوان أن وجع الظهر تظهر عن طريق نقص الأعراض المرئية على السطح حيث يصعب معرفة سببه يعني يتم تشخيص مشاكل الظهر من خلال الأعراض، ولا يتطلب الفحص بالرنين المغناطيسي إلا في حالات خاصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.