التخطي إلى المحتوى
وزير الكهرباء يعلن انتهاء تحصيل رسوم النظافة على الفواتير.. ونائب “المحليات” تستولي عليها
وزير الكهرباء يعلن انتهاء تحصيل رسوم النظافة على الفواتير

صرح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، أن هذا العام سيشهد إلغاء تحصيل رسوم النظافة على فواتير الكهرباء، وبالتجديد في شهر يونيو المقبل.

وأضاف شاكر قائلا ” إحنا مقتنعين إن المفروض منحطش رسوم النظافة على فاتورة الكهرباء، وبحاول من 4 سنوات عمل ذلك؛ فهي لا تدخل في عملنا، ونجحنا في أن تكون آخر فاتورة بها رسوم نظافة شهر يونيو هذا العام”.

كما أبرز وزير الكهرباء انه تم توريد 97٪ من هذه الأموال لشركات النظافة، وذلك من الرسوم التي تم تحصيلها في الفترة من 1 يوليو 2018 حتى 30 يونيو 2019، وقامت الوزارة بتحصيل مصروفات إدارية بقيمة 3%.

وفي ذات السياق قام رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب طلعت السويدي، بتوجيه اتهام لإدارات الحكم المحلي بالمحافظات، باستيلائها على رسوم النظافة التي يتم تحصيلها من المواطنين، وذلك لدفع استهلاكات الكهرباء الخاصة بها ” لإنارة الشوارع وغيرها”.

وأكد السويدي أن المواطن هو من يتعرض للظلم، حيث يتم تحصيل رسوم النظافة منه، لتستفيد منها إدارات الحكم المحلي بالمحافظات، وطالب بدعوة وزير الإدارة المحلية والمحافظين لبحث هذه القضية.

وعلي الجانب الأخر صرح رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة عادل محمد أبوحديد، أن وزارة المالية تقوم بتوريد حوالي 13 مليون جنية شهريا، وذلك خارج منظومة النظافة، بعد عمل مقاصة مع وزارة الكهرباء.

ويذكر أن تلك التصريحات جاءت خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة النائب طلعت السويدي، لمناقشة 4 طلبات إحاطة، مقدمة من النواب إيهاب منصور ورياض عبد الستار وأحمد علي وسلاف درويش، بشأن الرسوم المحصلة تحت بند رسوم نظافة على فواتير الكهرباء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.