التخطي إلى المحتوى
بالفيديو “ما الذي حدث بإيران ليلاً” اعتقال السفير البريطاني وردود فعل دولية غاضبة ومظاهرات عارمة تردد “خامنئي قاتل وحكمه باطل”

شهدت إيران أمس السبت مظاهرات عارمة وازدات رقعة المظاهرين، مرددين “خامنئي قاتل وحكمه باطل”، وذلك احتجاجاً على قيام  السلطات الإيرانية بالاعتراف رسمياً باستهداف طائرة ركاب بصاروخ مما أدى إلى تدميرها ومقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 180 شخص، وأغلب ركابها إيرانيين، وتتبع الطائرة شركة أوكرانية.

بالفيديو "ما الذي حدث بإيران ليلاً" اعتقال السفير البريطاني وردود فعل دولية غاضبة ومظاهرات عارمة تردد "خامنئي قاتل وحكمه باطل" 1

وجاء استهداف الطائرة الإيرانية بصاروخ إيراني أثناء رد طهران على اغتيال رجلها قاسم سليماني، واستهدفت إيران قاعدتين تابعتين للقوات الأمريكية في العراق، وبعد قصف القواعد الأمريكية بما يزيد عن 15 صاروخ لم يصب أمريكي واحد في القصف، وكان الضحايا إيرانيين مدنيين يستقلون طائرة أوكرانية، وهناك أنباء تفيد بأن الضربات الإيرانية كانت بتنسيق مع أمريكا! نعم بتنسيق مسبق مع الولايات المتحدة الأمريكية، ولذلك ووفق تصريحات ترامب فإنه لم يصاب أمريكي واحد في القصف.

وكان الحدث الأبرز بالأمس هو قيام إيران باعتقال السفير البريطاني في طهران لعدة ساعات، وتم استجوابه ثم أفرج عنه في وقت لاحق، الأمر الذي اعتبرته بريطانيا انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية، فيما طالبت أمريكا طهران باعتذار رسمي عما حدث، وسط تنديد واستهجان دولي.

السفير البريطاني
السفير البريطاني

وجاء اعتقال السفير البريطاني “روب ماكاير” بتهمة التحريض على المظاهرات، وذلك بعد مشركته في الاحتجاجات التي وقعت أمس أمام جامعة أمير كبير في طهران.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.