التخطي إلى المحتوى
في سابقة لم تحدث منذ 7 سنوات.. ارتفاع قياسي في أسعار الذهب
في سابقة لم تحدث منذ 7 سنوات.. ارتفاع قياسي في أسعار الذهب

وصلت أسعار الذهب لأعلي مستوى لها منذ 7 سنوات اليوم الاثنين، وذلك بعد تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران، حيث أصبح المعدن النفيس هو الملاذ الأمن للمستثمرين.

سجلت أسعار الذهب اليوم ارتفاعا جنونيا بسوق الصاغة في مصر، حيث ارتفعت جميع الأعيرة حوالي 15 جنيها للجرام الواحد، وذلك بعد وصول السعر العالمي للأوقية 1579.72 دولار، بنسبة ارتفاع تجاوزت 3.2% ، وذلك خلال جلسات التداول اليوم، وهو أعلى مستوى منذ العاشر من إبريل 2013، وجاء ذلك نتيجة الاضطرابات الأمنية في الشرق الأوسط، وتراجع الدولار على مستوي العالم.

وجاءت أسعار الذهب في مصر كالتالي:

عيار 24 سجل 805 جنيهات للجرام

عيار 21 سجل 705 جنيهات للجرام

عيار 18 سجل 605 جنيهات للجرام

الجنيه الذهب 5640 جنيها

أوقية الذهب 1573 دولارا

كما سجلت أسعار الفضة  ارتفاعا بنسبة 1.9%، حيث بلغ سعر الأوقية 18.38 دولار ، وذلك بعدما اقتربت لأعلى مستوى لها لأكثر من ثلاثة أشهر عند 18.50 دولار، وتقدم البلاديوم 0.8% إلى 987.82 دولار.

ويذكر أن دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكي قام بفرض عقوبات على العراق، وذلك بعد أن طالب البرلمان العراقي بخروج القوات الأمريكية والأجنبية من البلاد، وسط حالة من الغضب، على اثر مقتل قائد عسكري إيراني بارز على يد الولايات المتحدة، ما قد يؤدى إلى نشوب صراع أوسع نطاقا، وقد يمتد لحرب على مستوي الشرق الأوسط.

وما أدى إلى زيادة الحالة الضبابية، هو إعلان إيران أنها ستقلص التزاماتها في الاتفاق النووي الموقع مع الدول الست الكبرى في 2015، بدرجة كبيرة بعد تعنت الولايات المتحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.