التخطي إلى المحتوى
“مهرجان لتسوق الذهب” لأول مره في مصر.. تخفيضات وجوائز غير مسبوقة
“مهرجان لتسوق الذهب” لأول مره في مصر.. تخفيضات وجوائز غير مسبوقة للمشترين

صرح نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية في القاهرة الأستاذ إيهاب واصف، أنه من المقرر عقد أول مهرجان لتسوق الذهب في مصر، وذلك ما بين 5 مارس 2020 وحتى 4 أبريل من ذات العام، على أن يتم ذلك بمشاركة حوالي 500 محل ذهب، إضافة إلى عدد من سلاسل التصنيع ومصانع الذهب، والتي تتكفل بقيمة الجوائز للمشترين.

وأوضح نائب رئيس شعبة الذهب إن هذا المهرجان لن يكون له مقر ثابت، ولكنه سيقام في كل محل مشارك في المهرجان.

وأشار الأستاذ إيهاب واصف إلى أن شعبة الذهب لن تفرض على أي محل قيمة التخفيض الذي يقره في إطار مشاركته في المهرجان، وأيضا لن تقوم بتحديد هامش ربح له، ولكنها ستترك كل محل وفق عروضه.

وأضاف “واصف” أن هناك انخفاضا ملحوظا في مبيعات الذهب، وذلك خلال الربع الأخير من عام الماضي 2019،  وهذا له العديد من العوامل، وعلى رأسها المشكلات المادية والعبء على المواطنين.

وأكد “واصف ” أن ما سيدفع محلات الذهب للمشاركة في هذا المهرجان، هو إحداث حالة من الرواج في سوق الذهب خلال المرحلة القادمة، لزيادة نسبة المبيعات وانتعاش سوق الذهب.

وأبرز نائب رئيس شعبة الذهب أن الشعبة تلقت بالفعل نحو 280 طلب من المحلات، وذلك للمشاركة في المهرجان  سواء في القاهرة الكبرى أو المحافظات، مضيفا أن ” كل فاتورة شراء للعملاء ستتجاوز قيمتها 10 آلاف جنيه، سيتم تسجيل بيانات صاحبها على الإنترنت، والحصول على كوبون للمشاركة في قرعة علنية، ستقام يوم 9 أبريل، وذلك لربح الجوائز”.

منوها إلى أن “المحلات والمصانع قد أعلنت بالفعل لشعبة الذهب عن  قيمة الجوائز المقترحة لتقديمها، كنوع من تحفيز عملية الشراء والاستثمار في الذهب، وفى ذات السياق تم مراعاة توقيت المهرجان، ليتم انعقاده قبل شهر رمضان وعيد القيامة ويتخلله عيد الأم.

وفى مفاجأة قال الأستاذ واصف، انه تجرى حاليا مفاوضات مع عدد من البنوك، لتقسيط الذهب للعملاء، حيث قال: “نسعى لإيجاد صيغة مرضية للتجار والعملاء على حد سواء”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.