التخطي إلى المحتوى
الإسكان تعلن عن فتح باب الحجز لشقق سكن مصر ودار مصر.. بأقساط ميسرة
الإسكان تعلن عن فتح باب الحجز لشقق سكن مصر ودار مصر.. بأقساط ميسرة

قامت هيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان والمرافق بالإعلان عن فتح باب الحجز لوحدات الدور الأرضي والأخير في مشروعي دار وسكن مصر.

ويصل عدد شقق سكن مصر لـ 3156 شقة في مدن أكتوبر الجديدة والقاهرة الجديدة والعبور بدر والمنصورة الجديدة، بينما يصل عدد شقق دار مصر لـ 3156 شقة في القاهرة الجديدة و6 أكتوبر وبدر والعاشر من رمضان والسادات و15 مايو وبرج العرب الجديدة.

وذلك بنظام التقسيط الميسر، على أن يبدأ تسجيل الحجز يوم 2 يناير المقبل، ويتم تسجيل الحجز إلكترونيا، ودفع مقدم حجز 50 ألف جنيه لكل وحدة.

إضافة إلى ذلك، سيتم طرح 221 وحدة أخرى ، وذلك ضمن مشروع سكني مصر في مدن الصعيد بالمنيا الجديدة وغرب ناصر مدينة ناصر غرب أسيوط،، على أن يبدأ التقديم لتلك الشقق يوم 2 فبراير المقبل.

وزارة الإسكان تعلن عن بدأ حجز شقق القاهرة الجديدة

ويذكر أن قامت هيئة تعاونيات البناء التابعة لوزارة الإسكان بالإعلان عن بدأ حجز شقق مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة، بالتجمع الخامس خلف الجامعة الأمريكية على أن ينتهي تقديم المستندات، وسداد جدية دخول القرعة 9 يناير المقبل.

واليكم تفاصيل و مواصفات وطريقة التقديم على تلك الشقق:

أولا: المواصفات العامة للمشروع

المشروع عبارة عن 114 شقة، كما تتكون العمارة من جراج ودور أرضي، و5 أدوار متكررين، إضافة إلى مساحة الوحدات المتميزة، حيث تصل إلى 1.9 متر و 152 متر.

تسليم الوحدات

تسليم الوحدات بنظام النصف تشطيب، ويتمثل في أبواب الغرف من الخشب بينما الشبابيك من الألومنيوم، إضافة إلى الحوائط على المحارة، وأعمال الكهرباء عبارة عن مواسير فقط ووصلات المياه والصرف مخارج فقط، كما سيتم تسليم الوحدة في ديسمبر 2020.

علاوة على وجود مول تجاري ومبنى إداري واجتماعي، ومسجد ومنطقة خدمات بالمشروع.

ثانيا: شروط الحصول على الشقق

1- يجب ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة.

2- لا يجب أن  يكون المتقدم أو زوجته قد حصلوا على وحدة سكنية تعاونية أو مدعومة من الدولة من قبل، أو قطعة أرض من أي جهة حكومية أيضا.

3- يجب التوقيع على إقرار بعدم الحصول على أي وحدة أو قطعة أرض مدعومة من الدولة، وفي حالة ثبوت العكس في أي مرحلة من المراحل يتم إلغاء الإجراءات ويخصم ألفا جنيه و1% مصروفات إدارية.

4- لا يترتب على قبول طلب الحجز أو سداد جدية القرعة أي التزامات على الهيئة.

5-  التعامل بالتوكيلات في جميع إجراءات الحجز والتخصيص في حدود قرابة الدرجتين الأولى والثانية فقط مع تقديم أصل التوكيل.

6-  نتيجة القرعة نهائية ولا يجوز تعديلها لأي سبب.

7- يجب مراعاة المواعيد المحددة للتقدم، ولن يُلتفت إلى أي طلب يقدم إلى الهيئة في غير المواعيد المحددة.

ثالثا: طريقة التقديم للحصول على شقة

– يتم شراء كراسة الشروط من مقر الهيئة العامة لتعاونيات البناء في مدينة نصر، وتقديمها مرة أخرى للهيئة، وينتهي تقديم المستندات، وسداد جدية دخول القرعة طبقا للمساحة المطلوبة، يوم 9 يناير المقبل، ويتم إرفاق إيصال السداد مع الأوراق المطلوبة، ويصل سعر كراسة الشروط إلى 200 جنيها مصريا.

ملحوظة:

يتم تخصيص الوحدات بنظام القرعة العلنية، والتي تجرى يوم 15 يناير بعد انتهاء فترة الحجز .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.