التخطي إلى المحتوى
اتجاه برلماني لزيادة دعم البطاقات التموينية لـ 100 جنيه و600 تكافل وكرامة.. إليكم التفاصيل
زيادة دعم المواطن على البطاقات التمونية

أعلن عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان المصري النائب ” عمر الجوهري” عن أنه تقدم لرئيس مجلس النواب الدكتور ” علي عبد العال” باقتراح بشأن زيادة الدعم المقدم على البطاقات التمونية من 50 إلى 100 جنيهاً، وذلك بالإضافة عن دعم مساعدات المقدمة من التضامن الاجتماعي ” تكافل وكرامة” من 450 إلى 600 جنيهاً للأسرة.

اتجاه برلماني لزيادة دعم البطاقات التموينية لـ 100 جنيه و600 تكافل وكرامة.. إليكم التفاصيل 1

زيادة  دعم بطاقات التموين

وأضاف ” الجوهري” من خلال تصريحات صحفية هامة ان المواطن البسيط ومحدودي الدخل قد تحمل خلال الفترة الماضية فاتورة البناء والبقاء، وجاء الوقت الآن لكي يشعر هذا المواطن البسيط بالاستقرار.

وأوضح النائب أن الاقتراح المقدم لرئيس النواب يتضمن زيادة دعم البطاقات التمونية، وذلك لأن دعم السلع التمونية في موازنة الدولة 35.9 مليار جنيه ويقدر الدعم فيه للمواطن بواقع 50 جنيهاً.

وأشار عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان أن هدف المقترح أن يزيد الدعم لفردين فقط في البطاقة التمونية من 50إلى 100 جنيه، ويتطلب ذلك زيادة 18 مليار جنيه.

وتحاول الحكومة الحالية بالتعاون مع الجهات التشريعية رفع العب عن المواطنين خلال المرحلة القادمة وخاصة المواطنين محدودي الدخل، وذلك من خلال زيادة الدعم المقدم على البطاقات التمونية، والتي أصبحت المتنفس الوحيد للمواطنين البسطاء ومحدودي الدخل خلال هذه الفترة في ظل ارتفاع الأسعار بالسوق المصرية وخاصة بعد تعويم الجنية المصري أمام العملات الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.