التخطي إلى المحتوى
«السبت أم الأحد».. الحكومة المصرية تحسم الجدل بشأن موعد إجازة 25 يناير القادم.. وخريطة الإجازات الرسمية لعام 2020
السبت القادم إجازة رسمية لجميع العاملين

أعلن منذ قليل وزير القوى العاملة ” محمد سعفان” أن السبت الموافق 25 يناير 2020 إجازة رسمية لجميع العاملين بالقطاع الخاص والمخاطبين بقانون العمل رقم 12 لعام 2003، وأكد من خلال بيان هام صادر عن الوزارة اليوم الجمعة أنه يحق لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم اذا تطلب الأمر ولكن يتم منحه أجر إضافي.

«السبت أم الأحد».. الحكومة المصرية تحسم الجدل بشأن موعد إجازة 25 يناير القادم.. وخريطة الإجازات الرسمية لعام 2020 1

25 يناير لجميع العاملين بالقطاع الخاص

أصدر  رئيس الوزراء المصري الدكتور ” مصطفى مدبولي” قراراً بأن يكون الثلاثاء القادم الموافق 7 يناير إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين بالقطاع العام والحكومي والوزارات والإدارة المحلية بمناسبة عيد الميلاد، كما أعلن الدكتور ” محمد سعفان” وزير القوى العاملة” عن اعتبار يوم الثلاثاء الموافق 7 يناير إجازة رسمية لجميع العاملين بالقطاع الخاص ، ومن حق صاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم اذا تطلب الأمر ولكن بمنحة إضافي عن هذا اليوم وفق القانون.

ولم يتم الإعلان حتى الآن من قبل الحكومة المصرية عن منح الموظفين العاملين بالقطاع العام والحكومي يوماً آخر بدلاً من يوم السبت بالنسبة لجميع العاملين الذين يحصلون على هذا اليوم إجازة أسبوعية، وسوف نوافيكم بكافة التفاصيل فور الإعلان عنها من رئاسة الوزراء خلال الفترة القادمة.

والجدير بالذكر أن الدولة المصرية تحتفل سنوياً كل عام في تلك الذكرى بعيد الشرطة وثورة 25 يناير التي أطاحت بنظام الرئيس السابق ” محمد حسني مبارك”، وتم وضع هذا اليوم إجازة رسمية ضمن الخريطة الزمنية التي اعتمدتها الحكومة المصرية  في أول العام الجاري 2020.

25 يناير
25 يناير

الحكومة تحسم الجدل بشأن إجازة 25 يناير القادم

حسم  منذ قليل  المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء ” هاني يونس” الجدل المُثار بشأن موعد إجازة يوم 25 يناير لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة المصرية، وذلك من خلال تدوينه له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك” قال فيها: ” للعلم؛ الأحد مش إجازة، السبت بس” .

خريطة الإجازات الرسمية 2020

ويسر موقع مصر فايف أن يُقدم لحضراتكم الإجازات الرسمية في شهر يناير القادم 2020 للقطاعين العام والخاص والتي تم الإعلان عنها رسمياً، وهى إجازات مدفوعة الأجر لجميع العاملين.

وأعلنت البورصة المصرية اعتبار غداً الأربعاء القادم أول يناير 2020 إجازة رسمية بمناسبة عطلة البنوك المصرية على أن يتم استئناف العمل يوم الخميس القادم 2 يناير.

كما قرر البنك المركزي منح جميع البنوك غداً الأربعاء 1 يناير  إجازة رسمية بمناسبة انتهاء السنة المالية، كما أوقفت التأمينات الاجتماعية يومي الأربعاء والخميس 1 و2 يناير 2020 خدمات تسجيل التأمينات الاجتماعية والاقتصار على خدمات الاستعلام فقط.

وسوف نعرض على حضراتكم خريطة الحكومة المصرية للإجازات  الرسمية خلال العام الجاري 2020،والتي يتم فيها منح جميع الموظفين والعاملين بالجهاز الإدراي للدولة المصرية وكذلك قطاع الأعمال  بأجر كامل، كما يتم منح جميع العاملين بالقطاع الخاص نفس الأيام

«السبت أم الأحد».. الحكومة المصرية تحسم الجدل بشأن موعد إجازة 25 يناير القادم.. وخريطة الإجازات الرسمية لعام 2020 2شاهد بالفيديو..

التعليقات

    1. حتى الآن لا يوجد يوم بديل عن السبت وسوف نوافيكم بالجديد فور الإعلان عنه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.