شجع المنتج المحلي واشتري المصري “مبادرة الرئيس لخفض أسعار السلع” وبيان حكومي بعرض المسودة الأخيرة للمبادرة

شجع المنتج المحلي واشتري المصري “مبادرة الرئيس لخفض أسعار السلع” وبيان حكومي بعرض المسودة الأخيرة للمبادرة

مبادرة الرئيس لخفض أسعار السلع، فمنذ أسابيع قليلة أطلق السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرة لتشجيع المنتج المحلي وشراءه وتخفيض الأسعار، ويشارك في مبادرة الرئيس التي تعمل على تخفيض الأسعار وشراء المنتج المحلي ما يقرب من 4500 محل وفرع وسلاسل تجارية، هذا إلى جانب 225 فرع آخر كبير تابع لقطاع الأعمال، وذلك بإجمالي 5100 مل بجميع محافظات الجمهورية.

تفاصيل مبادرة الرئيس لخفض أسعار السلع

شجع المنتج المحلي واشتري المصري "مبادرة الرئيس لخفض أسعار السلع" وبيان حكومي بعرض المسودة الأخيرة للمبادرة 7
اجتماع اليوم لتنفيذ مبادرة الرئيس لخفض أسعار السلع

ووفق مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي فإن المحلات والمصانع المشاركة في المبادرة ستقوم بعمل خصومات كبيرة على السلع المحلية وكذلك المفروشات والملابس والأدوات المنزلية وسوف تكون الأسعار مخفضة لمساعدة المواطننين والحد من آثار القرارات الاقتصادية الأخيرة.

واليوم صدر بيان رسمي من مجلس الوزراء يفيد بالانتهاء من مبادرة الرئيس، وعرض المسودة النهائية لها، ودراسة التكليفات الرئاسية لتنفيذ المبادرة من جميع الاتجاهات، من أجل خفض الأسعار وزيادة خطوط إنتاج المصانع وتشجيع المنتجات المصرية.

ويذكر أن مسؤول بالغرف التجارية قال في وقت سابق أنه من ضمن هذه المبادرة قيام الحكومة بمنح كل فرد 1250 جنيه على بطاقات التموين وبحد أقصى 4 أفراد على البطاقة، وسوف يقوم البنك المركزي المصري بتوفير الماكينات اللازمة من أجل استخدام بطاقات التموين ككارت ائتمان لاستعماله بالمحال التجارية.

وحول هذا الأمر أكدت الحكومة ومصادر مطلعة بوزارة التموين أنه لا صحة لمبادرة الـ1250 جنيه على بطاقات التموين لكل فرد، وأن ما يتم صرفه الآن للمواطن هو سلع بقيمة 50 جنيه للفرد وحتى الفرد الرابع، أما الفرد الخامس فيصرف بقيمة 25 جنيه من السلع التموينية، وحتى الآن لم يحدث أي تغيير في هذا النظام.

وكان مسؤول الغرف التجارية في محافظة كفر الشيخ هو من قام بالإعلان عن مبادرة الـ1250 جنيه على بطاقات التموين.

تفاصيل مبادرة الرئيس لخفض أسعار السلع تشجيع المنتج المحلي وشراء المصري والتخفيضات الهائلة بالأسعار، تابع التفاصيل بالفيديو التالي.