اخبار اليوم من جريدة الوطن السعودية الصادرة اليوم الأحد

اخبار اليوم من جريدة الوطن السعودية الصادرة اليوم الأحد
جريدة الوطن

وفي أخبار اليوم من جريدة الوطن السعودية الصادرة بتاريخ يوم الأحد 27 أبريل نستهل لكم موجزا لأهم ما جائت به الجريدة من أخبار ، ونبدأ جولتنا بأول عنوان حيث اتهم فريق من المحامين في منطقة عسير بعد تنصيب محامي داعية تم الاحتفاظ عن اسمه لرئاسة لجنة المحامين بابها  بأن التصويت كان غامضا وانه جرى اختيار أشخاص محددين للتصويت .

جريدة الوطن السعودية
جريدة الوطن

وقد صرح المحامي محمد الدباش عن تقديم اعتراض خطي لانتخاب الداعية المذكور متهما إياه بتبنيه الفكر الإخواني والذي تم حظره داخل المملكة وأنه تمت أشخاص معنيين من قاموا بالحرص على توليه رئيساً دون آخرين .

وشأن آخر فقد نفدت القوات المسلحة السعودية تمرينا الأكبر من نوعه أطلق عليه اسم ‘ سيف عبد الله ‘ بهدف الرفع من مستوى الجنود والقدرات واختبار للتقنيات الحديثة المتطورة وذلك تأهباً لاستعداد تنفيذ المهمات العسكرية حالما تطلب الأمر ذلك .

وقد لقي هذا التمرين الذي بدأ 16 /6 /1435 نجاحاً من الناحية الدفاعية والهجومية واستخدام الأجهزة الحديثة لكل الأطقم المشاركة في هذا التمرين الذي يستمر إلى يوم 29 من نفس الشهر .

وفي المجال الصحي للمخطط المستعجل لمواجهة فيروس ‘ كورونا ‘ فقد صرح وزير الصحة بان بأنه تم تخصيص مراكز طبية في كل من جدة والرياض والمنطقة الشرقية ووضع أحدث التجهيزات لمواجهة الفيروس و المتلازمة التنفسية التي باتت تهدد حياة المواطنين .

وقد دعى الشيخ صالح الفوزان في الندوة التي عقدها بجامعة الإمام إلى أخد الحذر من بعض الدعاة الذين يشعلون نار الفتنة ويظلون  الناس كما حدث في بعض الدول العربية ، وقد شدد إلى السمع والطاعة بأنه أمر لازم وانه لا ينبغي الانزلاق وراء من يسعون إلى خلق أزمة بين شعب وقياده مؤكداً على الإعلام بكل من يحمل الفكر الإخواني المتشدد.