رئيس الوزراء المصري يُعلن عن بشريات 2020 للمواطنين

رئيس الوزراء المصري يُعلن عن بشريات 2020 للمواطنين
رئيس مجلس الوزراء يكشف عن بشريات 2020 للمواطنين

أعلن رئيس الوزراء المصري الدكتور ” مصطفى مدبولي” من خلال حواره مع رؤساء تحرير الصحف المصرية وبعض الكتاب  عن انجازات كثيرة في عام 2020 من أهمهما:-

أولاً: خدمات مميكنة ومتوفرة إلكترونياً عبر أجهزة المحمول مثل شهادات المرور والتوثيق وغيرها:-

حيث أكد رئيس الوزراء انه قبل منتصف عام 2020 سوف يكون هناك جزء كبير من الخدمات على الموبايل والمواقع الإلكترونية، واستخراج العديد من الشهادات الرسمية عبر الانترنت.

ثانياً:  هيكلة القطاع الإداري للدولة مع الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة، وأنها فرصة  ذهبية من أجل إصلاح الهيكل الإداري في الدولة.

ثالثاً:  تحقيق 95% خلال الفترة القادمة من الاكتفاء الذاتي للدواجن في 2020، وأن الدولة المصرية قد حققت 50% من الاستهلاك في الثروة الحيوانية.

رابعاً: دخول 5 محافظات منظومة التأمين الصحي الجديدة مما يعود على المواطنين المصريين بالنفع ومواكبة التقدم والقضاء على منظومة الانتظار.

خامساً:  تخصيص 20 مليار جنيه استثمارات في مشروعات لبرنامج تنمية عاجلة ببعض المحافظات خلال العام القادم 2020 ، وأنها سوف تصب في النهاية لمصلحة المواطن.

سادساً: الانتهاء من ميكنة منظومتي الجمارك والضرائب مؤكداً أن السيطرة على القطاع لابد من ميكنتها.

سابعاً: زيادة حد الإعفاء الضريبي، حيث أكد ” مدبولي” أنه يتم حالياً دراسة زيادة حد الإعفاء الضريبي لزيادة شرائح الدخل المعفاة من الضرائب ولكي لا نفكر  نهائياً في زيادة الضرائب.

وذلك بالإضافة لبعض البشريات التي أعلنت عنها الحكومة المصرية في عام 2020، ومنها صرف بدل بطالة  للمواطنين في 2020 وأهم الشروط والقيمة المالية، ويمكنك التعرف على التفاصيل من خلال الرباط التالي: ” بشريات 2020.. شروط الحصول على بدل تأمين البطالة وقيمته المالية