التخطي إلى المحتوى
الإمارات والسعودية علي موعد مع الكسوف الكلي للشمس اليوم
الكسوف الكلي للشمس

تشهد العديد من الدول ظاهر الكسوف الكلي للشمس اليوم الخميس، ومن ضمن تلك الدول هي الإمارات والسعودية وسيريلانكا وكذلك دولة سنغافورة، حيث أصدر معهد البحوث الفلكية بياناً، أن كوكب الأرض بصدد إستقبال ظاهرة “الكسوف الحلقي للشمس” بعدد من الدول، وعلي رأسها الإمارات والسعودية والهند وسنغافورة وسيريلانكا، وسلطنة عمان وأندونيسيا، وجنوب الدوحة، حيث يقطع الكسوف مساراً ما يقرب من 12900 كيلومتر، ليغطي مساحة عرضها 118 كيلومتر.

هل ستشهد مصر الكسوف الكلي للشمس؟

أعلن معهد البحوث الفلكية أنه بالفعل يمكن مشاهدة الكسوف الكلي للشمس من بعض المناطق بجمهورية مصر العربية وذلك بعد شروق الشمس علي السواحل البحرية المطلة علي البحر الأحمر، علي سبيل المثال فيمكن رؤيته من رأس غارب لمدة 3 دقائق، والغردقة لمدة 7 دقائق، وفي سانت كاترين لمدة 7 دقائق، وشرم الشيخ وطابا وسفاجا لمدة 9 دقائق .

كيف أصلي صلاة كسوف الشمس

يقوم المسلون بأداء صلاة كسوف الشمس، إتباعا لسنة الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام، فعن السيدة عائشة رضي الله عنها أن النبي صلي الله عليه وسلم قال ” إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله، ولا يخسفان لموت أحد أو لحياته فإذا رأيتم ذلك فصلوا” متفق عليه .

وأضحت دار الإفتاء المصرية أن الطريقة الصحيحة لصلاة كسوف الشمس هي ركعتان في كل ركعه قيامان، وقراءتان في القيامين من الفاتحة وما تيسر من القرآن الكريم، وركوعان وسجدتان .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.