التخطي إلى المحتوى
تحذير هام | تخزين الخبز بالفريزر يؤدي إلى الإصابة بتلك الأمراض

كثير هي العادات الصحية الخاطئة التي تسبب العديد من الأمراض، ويغفل عنها ملايين الناس، وتلك العادات قد تكون في سلوك غير صحي، أو تناول أغذية غير صحية بسبب الطهي، أو سوء التخزين، ومن تلك العادات، تخزين الخبز في الفريزر ولا سيما في فصل الشتاء .

تحذير من العادات السيئة لتخزين الخبز

هناك شروط معينة لتخزين الخبز في الفريزر، حتى يتم تناوله بشكل صحي، وهذا ما قدمته الدكتورة سماح نوح، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مع تحذير من العادات السيئة المتبعة في تخزينه والتي تعرض الإنسان لأمراض كثيرة منها التسمم الغذائي .

وضع الخبز في الفريزر ساخنًا .. يسبب تكون العفن

وقد حذرت الدكتورة سماح من وضع الخبز في الفريزر وهو ساخن، فهذا يؤدي إلى تعفنه، ويتكون عليه عفن بني أو أخضر أو أزرق، وينتهي باللون الأسود، الناتج عن وجود بخار الماء الخارج من الخبز الساخن أثناء عملية التخزين، ناصحة بتخزين الخبز وهو بارد .

اختلاط الماء بالخبز أثناء التخزين يصيبه بالفطريات

واضافت أن اختلاط الماء بالخبز أثناء التخزين يصيبه بأنواع من الفطريات، منها المفيدة وآخرى ضارة، أما المفيدة فهو عفن “البنسلين” الذي يدخل في صناعة المركبات الدوائية والمنتجات الغذائية مثل الجبنة الريكفورد، وغيرها، كما أن هناك فطريات ضارة على الإنسان وكذلك البكتريا والجراثيم والتي تجعلنا لا نتناول الخبز إذا تكونت عليه .

تجميد الخبز يسبب أخطار كبيرة على حياة الإنسان

بحسب موقع “هافينجتون بوست” الأمريكي، الذي نشر تحذير من أضرار تجميد الخبز في الفريزر، وذلك لأنه يسبب تكون مواد ضارة مثل “ديوكسين”، التي تسبب السرطان، بالإضافة إلى خطورة وضعه داخل أكياس بلاستيك والتي يتسبب وصول أجزاء منها إلى المعدة ومنها إلى الدم خطورة شديدة على حياة الإنسان .

وأقرأ معنا :

(10) طرق للتخلص من فضلات وسموم الجهاز الهضمي

أضرار كارثية للتدخين.. لا يعرفها الكثير من المدخنين

«بالفيديو» | ممارسات يومية خاطئة تؤدي إلى الإصابة بالسرطان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.