حالة الطقس وتحذير من الأرصاد للمواطنين.. تقلبات جوية مجنونة

حالة الطقس وتحذير من الأرصاد للمواطنين.. تقلبات جوية مجنونة
حالة الطقس وتحذير من الأرصاد للمواطنين.. تقلبات جوية مجنونة

صرح مدير إدارة التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية الدكتور محمود شاهين قائلا إن “الشتاء قادم بقوة، والتقلبات الجوية والفرق بين درجات الحرارة العظمى والصغرى في اليوم الواحد يجنن أي حد”.

كما قال الدكتور محمود شاهين أن هناك حالة من عدم الاستقرار تشهدها البلاد اليوم الخميس، ونوه أنه سيكون هناك نشاط ملحوظ للرياح، كما سيكون أيضا حالة من إثارة الرمال والأتربة وسقوط الأمطار، وذلك في مداخلة مع برنامج “آخر النهار” .

وأبرز ” مدير إدارة التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية “أن نشاط الرياح سيزيد من إحساس برودة الجو في ساعات النهار وفترات الليل، متوجها للمواطنين بنصائح، مراعاة ارتداء الملابس الشتوية الفترة المقبلة وعدم انتظار بدء الشتاء، 23 ديسمبر.

وأردف أنه من المتوقع أن يشهد الأسبوع المقبل انخفاضًا آخر في درجات الحرارة مع عودة فرص سقوط الأمطار، مشددًا على أن متابعة النشرة الجوية أمر ضروري خلال الفترة المقبلة، مع مراعاة التقلبات الجوية.

بينما حذر رئيس هيئة الأرصاد الجوية اللواء جوي هشام طاحون من تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، اليوم الخميس، التي يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية للبلاد تمتد إلى محافظات الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة ومناطق من شمال الصعيد تكون رعدية أحيانا.

وأشار اللواء هشام طاحون إلى أن هناك حالة من نشاط الرياح على أغلب الأنحاء، والتي تكون مثيرة للرمال والأتربة، ما يؤدى إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية، كما يصاحبها انخفاضا في درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي بقيم تتراوح بين 2-3 درجات ليسود طقس معتدل شمالا مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا بارد فترات الليل.

كما توقع البيان أن تنحصر فرص سقوط الأمطار الجمعة على السواحل الشمالية وشمال سيناء، مع استمرار نشاط الرياح على شمال البلاد، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على شرقها.

كما تم نصح المواطنين بارتداء الملابس الشتوية وتجنب الأنشطة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

درجات الحرارة الخميس

القاهرة والوجه البحري من 19 إلى 20

السواحل الشمالية من 18 إلى 19

شمال الصعيد من 20 إلى 21

جنوب الصعيد من 25 إلى 26